عُمان تحتفل بالذكرى الخمسين لنهضتها

 الخرطوم :  الصيحة

تحتفل سلطنة عُمان في الثامن عشر من نوفمبر الحالي، والذي يُصادف الذكرى الخمسين لنهضتها، وأبناؤها يُواصلون بكل عزمٍ وتفانٍ تحقيق المزيد من الإنجازات تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق، الذي أخذ على عاتقه مُواصلة مسيرة البناء والتقدُّم على مُستوى الإنسان العُماني والوطن في نهضة متجدّدة طموحة تشمل مُختلف مناحي الحياة.

وتحل هذه الذكرى الوطنية الغالية هذا العام، والعُمانيون يَستذكرون فقيد وطنهم، وباعث نَهضتهم السُّلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور، الذي أسّس دولة حديثة تواصل حضورها الذي لا تُخطئه عَينٌ في مُختلف الميادين.

ورغم المُصاب الجَلل الذي ألمَّ بعُمان والأمتين العربية والإسلامية إثر رحيل السُّلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، إلا أنّ يوم الحادي عشر من يناير من العام الحالي 2020 كان يوماً خالداً من أيام عُمان، سطّر فيه العُمانيون ملحمة وطنية من الوفاء والإخلاص، إذ شهدت السّلطنة خلاله انتقالاً سلساً للحكم عندما قرّر مجلس العائلة المالكة عرفاناً وامتناناً وتقديراً للسُّلطان الراحل، وبقناعة راسخة تثبيت من أشار إليه لولاية الحكم إيماناً منهم بحكمته المعهودة ونظرته الوَاسِعة.

واستطاعت عُمان أن تُحقِّق نَهضةً كَبيرةً طوال السّنوات المَاضية في مَجَالات الصّحة والتّعليم، ساعدها في ذلك نمو اقتصادها الجيِّد والذي أسهم في تحقيق الخُطط والمشاريع كافة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى