( الصيحة ) تكشف أجندة زيارة الوفد الإسرائيلي

 

الخرطوم- إنصاف العوض

علمت (الصيحة)، أن الوفد الإسرائيلي الذي سيزور السودان الأحد المقبل، سيبحث قضايا التجارة والزراعة والمياه والطيران والجوانب التكنولوجية، بجانب الهجرة، وأن ملف اللاجئين السودانيين بإسرائيل سيتصدر المفاوضات.

وكشف موقع تايمز أوف إسرائيل، عن إعداد القدس مقترحاً لإعادة اللاجئين المستعدين للعودة إلى وطنهم، وقال إن الوفد سيناقش مصير (6) آلاف لاجئ سوداني بإسرائيل، ولفت إلى أن السودانيين يشكلون (20%) من طالبي اللجوء البالغ عددهم (33) ألف مهاجر أفريقي. وذكر الموقع أن الزيارة تُعد الثانية من نوعها رسمياً بعد الرحلة الأولى التي سبقت إعلان البلدين التطبيع، وقال إن الاجتماعات ستناقش المضي في إجراءات التطبيع، ونوه إلى أن الإعلان عن الزيارات المتبادلة تم من قبل الخارجية السودانية التي قالت عند إعلان التطبيع، إن مسؤولين سودانيين وإسرائيليين سيلتقون الأسابيع المقبلة لبحث حزمة من اتفاقيات التعاون لتحقيق المصالح المُشتركة.

وفي السياق، التقى مندوب السودان لدى الأمم المتحدة عمر صديق أمس، بسفير إسرائيل في الأمم المتحدة جلعاد أردان.

وقال جلعاد في تغريدة على (تويتر): “أول لقاء تاريخي للوفد السوداني لدى الأمم المتحدة. لقد التقيت الآن مع سفير السودان لدى الأمم المتحدة عمر صديق لترجمة السلام المتوقع بين بلدينا إلى عمل”، وأضاف: “اتفقنا على بدء وتعزيز مشاريع مشتركة في مجال المياه والزراعة وكفاحنا المشترك في كورونا”، وتابع: “أشعر بامتياز كبير لتمثيل إسرائيل خلال هذه الفترة”.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!