الغرف التجارية تبحث تعزيز علاقات التعاون مع مصر

 

الخرطوم- جمعة عبد الله

أكّد اتحاد الغرف التجارية، أهمية وخصوصية علاقات التعاون والتبادلات التجارية بين السودان ومصر في ظل مرحلة الانتقال الجديدة التي يشهدها السودان واتجاهه للانفتاح والانخراط في منظومة العالم الاقتصادية، وأعلن الجاهزية لتنمية وتطوير علاقات التعاون المشترك.

والتقى رئيس الاتحاد أبو بكر التوم ببرج التجارية أمس، بالمستشار التجاري لسفارة مصر بالخرطوم طارق قشوع بحضور الأمين العام للاتحاد د. علوية علي حسين والأمين العام لغرفة المصدرين نادر الهلالي.

وبحث الاجتماع، سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين ودور القطاع التجاري في زيادة حجم التبادلات التجارية والسعي المشترك لتهيئة البيئة لرجال الأعمال بالبلدين ومُعالجة المشاكل والمعوقات التي تعترض تحقيق وتحويل التحديات الماثلة إلى فرص لإقامة شراكات استثمارية حقيقية وفق صيغة تكامُلية بين القطاعات التجارية بالبلدين بما يحقق المصالح المتبادلة المشتركة، وأمّن الاجتماع على أهمية دور المستشارية الاقتصادية بالسفارة المصرية لتسهيل التجارة بين البلدين، وضرورة تفعيل وتنشيط البروتوكولات ومذكرات واتفاقيات التعاون التجارية الموقعة باستصحاب وإضافة الرؤى الجديدة خاصة في مجالات صادرات اللحوم والإبل إلى مصر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!