(أبوظبي للتنمية) يدعم السودان بـ(556.5) مليون دولار

الصيحة- وكالات

أكّد مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي، أنّ الصندوق بالتعاون مع الحكومة السودانية نفّذ خلال الفترة الماضية، حزمة مساعدات بقيمة (556.5) مليون دولار لدعم القطاع المالي والاقتصادي، بالإضافة لتوفير الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والغذائية والزراعية، في إطار استمرار الصندوق في تقديم برامج المُساعدات المُخَصّصة للشعب السوداني الشقيق لاستكمال ما تبقى من منحة الإمارات البالغ قيمتها (1.5) مليار دولار.

وقال السويدي بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) أمس، إنّ المُساعدات المُقدّمة للشعب السوداني تأتي بتوجيهاتٍ من القيادة الرشيدة للدولة والتي تحرص على ضمان استقرار الوضع المالي والاقتصادي في السودان، وأضاف بأنّ الإمارات مُلتزمة بالاستمرار في تنفيذ حزمة المُساعدات التي أقرّتها والبالغ قيمتها الإجمالية (1.5) مليار دولار والمُخصّصة لتلبية احتياجات الشعب السوداني من السلع الأساسية، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي الذي تسعى إليه الحكومة السودانية.

وتعهّدت الإمارات في أبريل 2019م بتقديم حزمة مُساعدات اقتصادية للسودان بقيمة إجمالية (1.5) مليار دولار أمريكي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي ودعم القطاعات الصحية والتعليمية والغذائية والزراعية.

وفي إطار المساعدات، قامت الإمارات من خلال صندوق أبوظبي للتنمية بإيداع (250) مليون دولار في البنك المركزي السوداني، كما قدّمت دعماً لميزانية الحكومة السودانية بقيمة (119.8) مليون دولار.

كما ورّد صندوق أبوظبي للتنمية (540) ألف طن من القمح بقيمة (144.7) مليون دولار، إضافةً إلى توفير توريد “أكياس تعبئة القمح” بقيمة (10.8) مليون دولار.

وتضمّنت المساعدات توفير (136) طناً من الأدوية والاحتياجات الطبية بقيمة (19.75) مليون دولار، إضافةً إلى توريد مُستلزمات وأدوات دراسية وتعليميّة لتغطية احتياجات (400) ألف طالب بـ(11.4) مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى