إسماعيل  حسن يكتب : البادئ أظلم

* مع أنني ضد المفاوضات التي تحدث هنا وهناك مع بعض نجوم القمة قبل أن تبدأ فترة التسجيلات رسمياً، إلا أنني سعدت كثيراً بالتحركات التي يقودها هذه الأيام، نفر كريم من أصحاب المال في المريخ، لإقناع مهاجم الهلال وليد الشعلة بالانضمام إلى المريخ في التسجيلات القادمة..

* وليد مهاجم خطير لا شك في ذلك، ويمكن أن يشكل إضافة نوعية لهجوم المريخ الذي يعاني أصلاً من ندرة المهاجمين بعد احتراف محمد عبد الرحمن وبكري المدينة..

* وسعدت كذلك بالمفاوضات التي تجريها شخصيات مريخية خارج السودان، مع نجم الهلال أطهر الطاهر وما أدراكمو ما نادي سموحة المصري..

* أطهر في رأيي واحد من أفضل نجوم الطرف اليمين في الهلال، وإذا نجحت هذه المساعي في إقناعه، فهو الآخر يمكن أن يشكل إضافة نوعية..

* بالمناسبة…. حسب معلومة من مصدر موثوق، وليد وأطهر أصلاً مريخاب ضلا الطريق إلى الهلال..

* ختاماً أؤكد أنني ما كنت سأسعد بهذه التحركات المريخية في هذا التوقيت غير المناسب، لولا أن الهلال بدأ منذ فترة، مفاوضات مع نجوم في صفوف المريخ، وتباهى بها وب(سوباطه) الفرحان، في الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي… والبادئ هو الأظلم..

* بالمناسبة انتقال الشعلة وأطهر للمريخ، وجد تأييداً وارتياحاً شديدين وسط الصفوة الأخيار..

 

القروبات للمرة الثانية

 

* تحدثت قبل أيام عن أداء بعض القروبات المريخية.. وناشدت المشرفين عليها بأن تكون لهم وقفة تجاه التفلتات التي تصدر من بعض الأعضاء، حتى تستعيد جاذبيتها..

* ويا سبحان الله … قروب “تجمع روابط مشجعي المريخ” هو في الأصل واحد من خيرة القروبات في الوات ساب.. وأكثرها فاعلية في خدمة قضايا المريخ، ومع ذلك، قام المشرف العام عليه الأخ الحبيب صفوت قاسم، بنشر الضوابط الخاصة بالقروب مجدداً، مع التأكيد على أنهم لن يتساهلوا أمام أي خروج عنها… وقد استأذنت منه نشر هذه الضوابط هنا حتى تكون حافزاً لبقية القروبات فتصدر مثلها…

* وهذا بالتأكيد مع قناعتي بأن معظم قروبات المريخ تؤدي رسالتها على أحسن ما يكون.. وكان الود ودي أن أحييها بالاسم إلا أنني خشيت أن أنسى واحداً منها من غير أن أقصد.. فأجرم في حقها..

* وهذا نص الضوابط:

* قوانين ولوائح قروب تجمع روابط مشجعي المريخ داخل وخارج السودان:

* 1.. يجب على جميع الأعضاء التيقن بأهداف المجموعة الحقيقية والسعي لتحقيقها على أكمل وجه ، (وهي أن هذا القروب رياضي بحت فيما يخص المريخ العظيم أو مواضيع رياضية أخرى)..

* 2.. أن تكون النقاشات بعيدة عن المسائل السياسية والدينية والعرقية والقبلية والفكاهية والفنية، ويمنع نشر أي منها..

* 3.. عدم التعرض للإدارة واللاعبين والجمهور بألفاظ غير لائقة بغض النظر عن النقاشات والآراء (يجب أن نتحلى بالأخلاق الكريمة)..

* 4.. يمنع النقل الخاطئ للمعلومات أو التشويش على الأعضاء في أوقات الأحداث المهمة..

* 5.. احترام كل منا لرأي الآخر من جميع الأعضاء، وعدم الاعتراض عليها والتجريح بها، ويسمح بطرح الآراء للأعضاء  حتى يدور حولها النقاش بشكل ودي..

* 6.. نرجو من الأعضاء الكرام مراجعة المنشورات لعدم التكرار و(تحديد عضوين فقط لنشر صحف المريخ  الرياضية  والعالمية الرياضية)..

* 7.. تحري الدقة في نقل الأحداث وذكر المصدر في الأمور غير المؤكدة..

** العقوبات: للإدارة الحق في التعامل مع العقوبات حسب ما تراه مناسباً..

* نرجو من كل الأعضاء الالتزام بهذه اللوائح مع كامل احترامي وتقديري ومودتي للإخوة الأعضاء….. “صفوت قاسم أحمد” مشرف عام القروب..

* وكفى.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!