سيف اليزل بابكر يكتب: السعودية في عيدها الوطني (همة حتى القمة)

 

تذكرة عودة إلى الصحف حصلت عليها اليوم من (الصيحة)، الصحيفة الأكثر توزانا ومهنية، بعد رحلة توقف استمرت عاما وأكثر من العمل في جريدة الشرق الأوسط مراسلا للشؤون الاقتصادية.
وحتى نتصفح تذكرة العودة للصحف في السودان ونستعد لها، شاهدت أمس احتفال السعودية بيومها الوطني، فكانت الرياض التي عملت في صحفها أكثر من 10 أعوام (سعودية غير)، ليست عاصمة بلدا شامخا أو حضارة انسانية وحياة كريمة فقط، بل كانت العبرة في انسانها الذي كان أسرع من تعلم من هذا العالم الكبير وأدمعت فرحا وسعادة، وأمامي السعودية اليوم في عيدها الوطني في ثوب قشيب، لامثيل له من ١٠٠ عام.
السعودية في عيدها الـ 90 أمس الأربعاء الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر 2020 دولة عظمى ذات سيادة وصاحبة كلمة، استفاد شعبها من طموح القيادة في منحهم حرياتهم وما يشتهون، فأصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ثقافة وممارسة يقوم بها كل أفراد العائلة السعودية. السعودية في عيدها التسعين اليوم حققت قفزات فلكية دون تحديات، فإن ما يحدث اليوم، ومانراه في الشاشات في تغطية اليوم الوطني، هو ابداع إعلامي وفني سعودي خالص، فهنيئا لكل من قام بدور في هذا العمل الجليل.
طافت بنا الكاميرات على أجمل المناطق الطبيعية في السعودية، بلد كلها سياحة مخضرة جبال مياه آثار روعة في الحضارة الانسانية.
اليوم رأينا الانفتاح والتطور في عقول الشباب السعوديين وقدرتهم بمهارات في تأدية إعلامية يندى لها الجبين، كل الإعلاميين تطوروا وأصبحو في عداد المحترفين.
اليوم تعرفنا على خطة 2030 لبناء وتطور السعودية، فالمستقبل أصبح مشرقا لكل فرد سعودي بعد تنفيذ هذه الرؤية التي بدات أمام أعيينا، فلكم الهناء والسعادة والرفاهية يا سعوديون.
الحرب على الفساد مشتعلة وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مازال يردد (لن ينجو أي شخص دخل في الفساد).
كلمة الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني كلمة مترجمة لكل اللغات أكد الحرب على الارهاب التابع لإيران حيا الشعب اللبناني الشقيق، تعهد لشعبه بحياة كريمة.
الملك سلمان بن عبد العزيز دعا المجتمع الدولي في اليوم الوطني للسعودية إلى بذل مزيد من الجهد في معالجة قضايا الشعوب والأمم الاسلامية وغير الإسلامية.

فالمملكة السعودية في عيدها الوطني وصلت للقمة بـ(الهمة).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!