الخرطوم تضع (3) مطالب للتطبيع مع إسرائيل

 

ترجمة- إنصاف العوض

كشف موقع اوكوزيس الأمريكي، عن شروط الخرطوم التي طرحتها على طاولة مفاوضات ضمت مسؤولين أمريكيين وسودانيين وإماراتيين من أجل التطبيع مع إسرائيل بأبو ظبي.

وقال الموقع المختص في السياسة الخارجية الأمريكية، إن السودان طلب شحنات من النفط والقمح بـ(1.2) مليون دولار لمواجهة الأزمة الإنسانية الناجمة عن الفيضانات، ومنحة بـ(2) مليار دولار لمواجهة الأزمة الاقتصادية، وقرض طويل الأمد لـ(25) عاماً، والتزام الإمارات وأمريكا بتزويد السودان بالمساعدات الاقتصادية على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف الموقع أن كبير مديري الأمن القومي لمنطقة الخليج وشمال إفريقيا بالبيت الأبيض الجنرال ميغل كوريا سيمثل الولايات المتحدة في الاجتماع، وتابع بأنه شارك في جهود صياغة الاتفاقية الإسرائيلية الإماراتية، ويمثل الإمارات التي تستضيف الاجتماع، مستشار الأمن القومي طحنون بن زايد الذي كان أيضا مسؤول المحادثات مع إسرائيل، ويمثل السودان قادة عسكريون ومدنيون، ويمثل رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك وزير العدل نصر الدين عبد الباري، وقال إنهم سيشاركون في اجتماع حاسم بشأن اتفاقية تطبيع محتملة مع إسرائيل.

وذكر الموقع أنه حال لبَّت الولايات المتحدة والإمارات طلبات السودان للحصول على المساعدات الاقتصادية فإنه سيتم الإعلان عن اتفاقية تطبيع مماثلة لتلك التي تم التوصل إليها مع الإمارات والبحرين خلال الأيام القليلة القادمة.

وكشف الموقع عن حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إدارة الرئيس دونالد ترامب على الإلتزام بطلب السودان للحصول على مساعدات اقتصادية كجزء من أي صفقة للتطبيع خلال اجتماع الثلاثاء الماضي جمع بين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في واشنطن بشأن التطبيع.

ووفقا لمسؤول أمريكي كبير، فإن الحكومة السودانية طلبت من إدارة ترامب إزالة البلاد من قائمة الإرهاب كونها مرتبطة بشكل غير مباشر مع التطبيع، وتحديد نهاية أكتوبر كتاريخ نهائي لإنهاء كافة تفاصيل الرفع عن القائمة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!