التحالف السوداني: الحاضنة السياسية فاشلة

 

الخرطوم- فاطمة علي

هاجم الناطق باسم التحالف السوداني- الجبهة الثورية السودانية حذيفة البلولة، الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية لفشلها ووصولها لطريق مسدود- حسب وصفه.

وأكد في منبر طيبة برس أمس، أنهم لا يتحملون تبعات ذلك، ونعت الحاضنة بعدم الجدية والتعامل بنفس طريقة النظام البائد، وطالب بتكوين حاضنة جيدة للخروج من هذا الفشل.

من جانبه، أشاد عضو التحالف يحيى محمد، بدور نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) بإخراج سفينة السلام إلى بر الأمان حتى يصبح سلاما شاملا، وأكد أن الاتفاق ناقش كل قضايا التنمية والعدالة وعودة النازحين واللاجئين، ونوّه إلى قضايا يحسمها المؤتمر الدستوري.

بدوره، قال عضو وفد الجبهة الثورية أحمد عيسى، إنهم أتوا للتبشير بالسلام الذي تم توقيعه وليسوا دعاة وظائف، وأكد أن رؤيتهم الانتقال من كفاح مسلح إلى عمل سياسي، وشدد التزامهم بالاتفاق، وأضاف بان الضامن الوحيد له هو وجود إرادة حقيقية لتحقيقه.

وفي سياق آخر، وصف عيسى الأزمة الاقتصادية بأنها مفتعلة بعدم استغلال الموارد والثروات، ودمغ وزير التجارة مدني عباس بالتسبب في الأزمة، وأشار إلى أن تحقيق السلام يمكن ان يحول النازح من مستهلك إلى منتج.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!