تحقيقٌ لـ(الصيحة) يُناقَش في البرلمان الهولندي

 

الخرطوم- الصيحة

تعتزم وزارة التجارة والتعاون الدولي الهولندية، إجراء تحقيق في تهم فساد حول أداء منظمة هولندية تعمل بالسودان كشفها تحقيق صحفي نشرته (الصيحة).

وناقش البرلمان الهولندي، الاتهامات المتعلقة بمنظمة “زوا- سودان” في البرلمان بحضور رئيس وزراء هولندا، بعد أن أثارها اثنان من النواب مطالبين بكشف الحقائق المتعلقة بالتجاوزات المنسوبة للمنظمة حفاظاً على حقوق الممولين للمنظمة وعلى سمعة هولندا.

وقالت وزيرة التجارة والتعاون الدولي الهولندية سيكرت كاخ، إنهم يجرون مشاورات مع عدد من الشركاء لإجراء تحقيق حول معلومات عن تجاوزات وفشل المشاريع في المكتب القُطري بالسودان لمنظمة “زوا” الهولندية.

ونشرت (الصيحة) في مارس الماضي تحقيقاً استقصائياً عن تجاوزات في تنفيذ مشروعات ممولة من إدارة التنمية البريطانية “ديفيد” التي تشرف عليها السفارة البريطانية بالخرطوم، ومشاريع أخرى ممولة من الاتحاد الأوروبي، ومن بينها مشروع مياه أرياف السودان (أكوا سودان) والذي مُوّل بأكثر من (30) مليون جنيه استرليني، بينما موّل الاتحاد الأوروبي مشاريع لاستدامة المعيشة، مستهدفة السكان في أحواض المياه، وتقوم ست منظمات على تنفيذها، وتنفرد منظمة “زوا” بإدارة الشراكة بين المنظمات الست والمانحين والإشراف على تنفيذ المشروع.

وأجرت صحيفة ” رفيو” الهولندية واسعة الانتشار تحقيقاً صحفياً حول تجاوزات منظمة “زوا” في السودان استناداً على تحقيق “الصيحة” الذي أجراه الصحفي المتخصص في التحقيقات الاستقصائية وكشف الفساد شوقي عبد العظيم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!