(100) طن مساعدات قطرية تصل الخرطوم ضمن حملة (سالمة_ يا سودان)

 

الخرطوم- الصيحة

استقبلت الخرطوم مساء أمس الأول، الطائرة الثانية ضمن الجسر الجوي القطري، وأول طائرة ضمن حملة (سالمة_ يا سودان) لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات، حيثُ قدّمت قطر الخيرية والخطوط القطرية (100) طن من المُساعدات الغذائية والإيوائية العاجلة للمتأثرين بالمناطق المنكوبة.

وأكد مفوض العون الإنساني، أنّ الدعم القطري المقدّر سيذهب إلى الّذين أتى من أجلِهم وسيصِلُون لكل محتاج حتى يزيلوا ما ألمَّ بهم من مصيبة. وأعرب لدى استقباله الطائرة بمطار الخرطوم، عن شكرهِ لحكومة وشعب قطر ولقطر الخيرية لعملها الدائم في إغاثة الملهوف. من جانبه، أوضح سفير دولة قطر بالسودان عبد الرحمن بن علي الكبيسي، أنّ الطائرة هي الثانية التي تصل للمُتضررين من السيول والفيضانات. وكشف أن هنالكَ طائراتٌ أُخرى من الجسر الجوي القطري محملةٌ بآلاف الخيم والمستشفيات الميدانية ستصل إلى مطار الخرطوم الدولي خلال الفترة القادمة.

بدوره، أوضح مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان السيد حسين كرماش، أنهم استقبلوا أول ثمرات حملة (سالمة_ ياسودان)، طائرةً من قطر الخيرية بالتعاون مع الخُطوط القطرية تحمل (100) طن من المواد الغذائية والإيوائية. وأشار إلى أنّهم سيستقبلون الأيام القادمة طائرات أُخرى تحمل مواد إيواء ومراكز صحية ومدارس في شكل خيم. وأكد كرماش تنسيق قطر الخيرية مع مفوضية العون الإنساني في السودان لتوزيع هذه المواد، وتعّهدَ بإيصال المساعدات لكل المحتاجين المُحدّدين وفقَ خُطةٍ معدةٍ مسبقاً.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!