تجاوزات في امتحانات الشهادة

 

الخرطوم- ابتسام حسن

قال مدير إدارة امتحانات السودان محمود سر الختم الحوري، إن قطع خدمة الانترنت عن شرائح الهواتف لا يعني كشف أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية السودانية.

وأوضح في تصريح أمس، أنه تم بناءً على تنسيق تام بين وزارة التربية والتعليم والنائب العام واللجنة الأمنية العليا لتأمين الإمتحانات وهيئة الاتصالات، حرصا على مزيد من التأمين لضمان عدم تسرب الأسئلة من داخل حجرات الامتحانات، بعد عملية رصد دقيقة لبعض التجاوزات من معلمين وطلاب يتم اتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم.

وأكد الحوري سلامة سير الامتحانات، وأشاد بجهود القوى الأمنية المشاركة في تأمين امتحانات هذا العام، ولفت إلى أن الامتحانات تعقد في ظروف بالغة التعقيد، ونوه لمشاركة سلاح الجو السوداني في تأمين وصول أوراق الأسئلة للمناطق التي تحاصرها السيول والفيضانات، وثمن جهود أجهزة الإعلام الرسمية وهي تغطي أعمال الامتحانات بمهنية وشفافيه واحترافية.

وطمأن الحوري الطلاب والطالبات بأن الأمور تسير على ما يرام ودعاهم لعدم الالتفات لكل الشائعات والتركيز على استذكار الدروس والمراجعة بجدية طالما أن هناك من يبذل الجهد في سبيل الوصول بالامتحانات إلى بر الأمان ويبذل الغالي والنفيس من أجل السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!