إسماعيل حسن يكتب: ما قل ودل

ـ ثقوا فيني إخوتي وأبنائي الصفوة … الهلال لم ولن يفاوض أي لاعب مريخي..
ـ الأخبار الرائجة عن اتصالات زرقاء ببكري ورمضان والتش ومحمد الرشيد، هواء ساي.. وبعضها شغل سماسرة وأرزقية الله لا تبارك فيهم…. فلا تقعوا في فخهم يرحمكم الله..
ـ أخي شداد…. لجنة المسابقات لو بقت (حاوي)؛ لن تستطيع تكملة بقية مباريات الدوري الممتاز في 22 يوماً..
ـ القرار الأصوب إلغاء الموسم.. واعتماد الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأولى في الموسم الماضي، لتمثلنا مجدداً في البطولتين الأفريقيتين القادمتين..
ـ منذ عام 1960م، وحتى يومنا هذا؛ وأنا أتابع كرة القدم السودانية متابعة دقيقة لصيقة.. وطوال هذه الفترة ما لاقاني مجلس عكليتة ودمو تقيل زي مجلس المريخ الحالي!!
ـ لا منسجم في نفسه.. ولا منسجم مع جماهيره.. ولا معروف رئيسه من عضوه..
ـ حاجة كده ما مفهومة على الإطلاق..
ـ ربنا يهديهو ويتحفنا باستقالة تريحه وتريحنا.. وتفتح الباب لاستقرار الأوضاع في نادينا العظيم..
ـ في الوقت الذي توقعنا فيه صدور قرار من لجنة الطوارئ الصحية بتمديد حظر النشاط الرياضي بسبب العواصف والأمطار والسيول التي تضرب البلاد حالياً.. إذا بها تصدر قراراً بعودة النشاط الرياضي..!!
ـ والغريب أن وزارة الصحة الاتحادية التي أعلنت حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر بسبب السيول والأمطار.. وحذرت من أمراض خطيرة في الأيام القادمة؛ عضو أساسي في لجنة الطوارئ الصحية.. فكيف بالله عليكم تعلن وزارة الصحة حالة الطوارئ في البلاد.. ثم تأتي لجنة الطوارئ وتصدر قراراً مضاداً، وتسمح باستئناف النشاط الرياضي؟؟!!
ـ عندما كانت الأوضاع طبيعية وطالب الاتحاد العام السماح له باستئناف النشاط الرياضي، جاملت لجنة الطوارئ الصحية وزارة الشباب والرياضة الاتحادية، ورفضت رغم موافقتها الأولى.. والآن وبلادنا تحيط بها العواصف والأمطار والسيول.. ومهددة بالغرق، تصدر لجنة الطوارئ هذا القرار الغريب، وتسمح باستئناف الأنشطة الرياضية!!
ـ الخبر الذي بثه الزميل الكبير أبوبكر الماحي في موقع الاتحاد العام، عن اللقاء الذي تم بين عدد من أعضاء مجلس المريخ، وبين قادة الاتحاد العام، وردت فيه بعض التفاصيل الغامضة..
▪️مثلاً….. جاء في الخبر ما يلي: (تم التأكيد على قيام الجمعية العمومية يوم الثالث من أكتوبر المقبل، لتأكيد إجازة النظام الأساسي)..
ـ كيف يعني تأكيد إجازة النظام.. وليس إجازة النظام الأساسي..؟؟
ـ تأكيد إجازة النظام الأساسي يعني أنه مجاز ويحتاج للتأكيد.. بينما الأصح هو أن النظام الأساسي غير مجاز من قبل للاتحاد للأسباب التي فصلتها من قبل، لجنته القانونية، وبالتالي يجب طرحه للنقاش في الجمعية العمومية القادمة، لإجازته بشكل نهائي.
▪️ومثلاً…. لم يرد في الخبر أي تأكيد على إبطال الجمعية العمومية السابقة للأسباب كذا وكذا، واعتبارها وكأنها لم تكن حسب ما صرح به رئيس اللجنة القانونية للاتحاد مولانا محمد جلال.. وبالتالي، فإن ما صدر عنها باطل..
ـ ثالثاً وهو الأهم، لم يرد في خبر هذا اللقاء، أي ذكر لمذكرة سحب الثقة التي سلم عدد من أعضاء الجمعية العمومية نسخة منها لمجلس المريخ، ونسخة لمجلس الاتحاد العام!!!
ـ من حق هؤلاء الأعضاء أن يعرفوا مصيرها طالما أن المطلب الذي ورد فيها؛ حق من حقوقهم القانونية بنص النظام الأساسي..
ـ خلاصة القول…. لقاء أعضاء مجلس المريخ بقادة الاتحاد لم يأت بجديد، إن لم يكن ولّد الشكوك في أن مجلس المريخ يعد لطبخة جديدة تمكنه من إجازة نفس النظام الأساسي الذي أجازه من قبل، بتلك المسرحية المعلومة..
ـ ختاماً.. لا تنسوا إخوتي وأبنائي الصفوة بعد غد السبت بإذن الله موعد الوقفة الاحتجاجية السلمية أمام مكاتب الاتحاد العام..
ـ وليكن المطلب الأول لهذه الوقفة، رفض مخرجات اللقاء الأخير بين المجلس والاتحاد..
ـ والمطلب الثاني الرد على مذكرة سحب الثقة، بعد أن رفض مجلس المريخ التجاوب معها… وكان الله يحب المحسنين..
ـ وكفى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!