والي جنوب كردفان: الصحة العامة إحدى دعائم السلم المجتمعي

كادقلي- الصيحة
اطمأن والي جنوب كردفان د. حامد البشير إبراهيم، على سير عمل النظافة وردم الحفر وترميم الشوارع وفتح المجاري للحد من توالد نواقل الأمراض.
واستمع الوالي خلال جولة ميدانية بسوق كادقلي، إلى مجمل المشاكل والتحديات التي تواجه سوق المدينة، وأكد أن الصحة العامة تعد إحدى دعائم السلام الإجتماعي الأمر الذي يتطلب من الجميع الاهتمام بأمرها.
ودعا الشباب لضرورة تبني مبادرة نفير نظافة كادقلي لمنع انتشار الأمراض والأوبئة وسط المجتمع خاصة شريحة الأطفال، أبدى استعداده التام للعمل مع المبادرة التي من المتوقع انطلاقتها الأيام المقبلة، وأمن على العمل المشترك بين السلطات المحلية والمجتمع لخلق تفاهمات تعزز التواصل بينهما وتسهم في خلق بيئة حضرية تليق بإنسان المنطقة.
وجدد الوالي التزامه بخدمة أهل الولاية، وتعهد بإصدار قرار بتكوين لجنة مؤقتة لسوق كادقلي لحين حل المشاكل التي تواجه الغرفة التجارية، ونوه إلى أنه لابد من إعادة تخطيط السوق لتفادي العديد من المشاكل، وناشد التجار وأصحاب المحلات التجارية بتوفير الإنارة الكافية لتسهيل عمل القوة التأمينية.
وأشاد الوالي بمجهودات الضباط الإداريين بمحلية كادقلي والوحدة الهندسية بوزارة البنى التحتية التي بذلت جهوداً مقدرة في إطار تنظيم السوق.
وزار د. حامد البشير الوحدة الهندسية وتلقى تنويراً مفصلاً حول أسباب توقف الآليات التي من شأنها أن تسهم في حل مشاكل المياه والطرق، وكشفت الوحدة عن حوجة الآليات لعمل صيانة، وطالب الوالي بإعداد جدولة لصيانتها حسب الأولوية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!