مساعد رئيس الهلال يسخر ويؤكد: (ما عندي علاقة بالمؤتمر الوطني)

ردود أفعال مثيرة لتحقيق (عضوية باشري)
الصيحة/ ناصر بابكر
أثار التحقيق الذي نشرته (الصيحة) بالأمس حول عضوية المؤتمر الوطني بالأندية وسيما الكبيرة، والذي ركز على عضوية نادي المريخ والإيصالات التي استخرجت في فترة إشراف القيادي بالمؤتمر الوطني عمار باشري على ملف العضوية بنادي المريخ إبان فترة المجلس الوفاقي الذي كان يقوده محمد الشيخ مدني، أثار ردود فعل واسعة في الوسط الرياضي بعد أن تم تناقله في المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وسط عدد كبير من التساؤلات حول غياب الدور الرقابي لأجهزة الدولة وعدم تدخلها للتحقيق في تلك التجاوزات.

 

التوم يوضح
سخر مساعد رئيس نادي الهلال وعضو لجنة التطبيع بالنادي باشمهندس الفاضل التوم من الحديث حول اكتسابه عضوية نادي المريخ، وقال في تصريحات لـ(الصيحة): سمعت بترويج لمثل هذا الحديث من قبل وبالضرورة لا علاقة لي بالإيصالات التي يدور الحديث حولها، وهذا الأمر يسأل عنه نادي المريخ سواء مكتبه التنفيذي أو مسئولي وموظفي العضوية بالنادي ممن يقومون باستخراج الإيصالات، لكن بالنسبة لي لا يعنيني بشيء وأضاف الفاضل التوم متسائلاً: سبق لي العمل في رابطة مشجعي الهلال ومن بعدها في عدة مجالس، وهذا الأمر معروف لكل الوسط الرياضي، فهل يمكن أن يكون عمار باشري أو المؤتمر الوطني بدرجة من السذاجة التي يستخرج فيها إيصالات عضوية نادي المريخ لهلالي معروف لكل الوسط الرياضي؟ وما هي الفائدة التي سيجنيها؟ وإن كان الأمر حشد عضوية للتصويت فيمكن لمن يرغب في هذه الممارسة أن يستجلب أعداداً كبيرة من معارفه ومحيطه ممن لا يعرف انتماءهم دون أن يكون بحاجة لإدراج شخصيات معروفة للكافة.
وأردف: تحليلي الشخصي للأمر أن هنالك صراع عضوية في المريخ وأن من أقدم على تلك الخطوة أراد أن يطعن في العضوية وأن يمتلك مستنداً يثبت به أن هنالك مشكلة في العضوية وأن هنالك شخصيات هلالية معروفة في عضوية النادي وهو التحليل الذي ذكرته منذ اليوم الأول الذي سمعت فيه بهذا الأمر.. ونفى الفاضل التوم أن تكون له أية علاقة بالمؤتمر الوطني، وقال: (أنا ما عندي علاقة بالمؤتمر الوطني وما بعرف بابه بي وين وما حصل دخلت داره) وأردف: لكن حتى لو كنت الأمين العام للمؤتمر الوطني فلا يمكن أن يقوم الحزب باستخراج عضوية لأسماء ظاهرة ومعروفة حيث سبق لي العمل في مجلس الهلال وكنت أحد الضباط الأربعة وعملت في منصب أمين المال ولم أكن من أعضاء الظل، بل كنت ملء السمع والبصر، وبالنسبة لسؤالي عن عضوية المريخ مثل أن يسألني شخص عن اسمي وأن لسمي ليس الفاضل التوم.
وختم عضو لجنة تطبيع الهلال ومساعد الرئيس تصريحاته للصيحة بالقول: شخصياً أستبعد أن يكون عمار باشري قد قام بهذه الخطوة لأني أعتقد أن لا باشري ولا المؤتمر الوطني بهذه السذاجة ولو كان كذلك فكيف حكم الناس لـ(30 عاماً) إن كانوا (ما عندهم مخ للدرجة دي).
المريخ يكشف
مصدر بالمريخ كشف للصيحة عن حقيقة ما جرى في هذا الملف والطريقة التي تم عبرها اكتشاف تلك التجاوزات وما ترتب على ذلك، وقال: قمنا بمراجعة لكشوفات العضوية في وقت سابق وإبان المراجعة اكتشفنا أمراً مفاجئاً وواضحاً للعيان وهو أن أكثر من (600) إيصال تم استخراجها في يوم واحد وتاريخ واحد وهو (18 أغسطس 2018) وبما أن هذا الأمر غير منطقي وإشارة واضحة لعملية استجلاب تمت، قرر النادي إخضاع المسألة للتحقيق .. وبعد التقصي من الموظفين المسئولين عن العضوية أفادوا أن تلك العضوية تعود لإيام إشراف عمار باشري على الملف في فترة المجلس الوفاقي وأكدوا أن مسئول العضوية أخذ أحد دفاتر الإيصالات معه لمنزله وعاد في اليوم التالي وسلم تلك الإيصالات وأن المبلغ الذي سلمه كان أقل من عدد الإيصالات التي استخرجت.. وبحسب المصدر، فإن المريخ وبعد التأكد من حدوث تجاوزات كبيرة في الملف قرر تجميد تلك العضوية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!