تحرير (19) سودانياً و(3) أجانب من عصابة تتاجر بالبشر

 

دنقلا- الصيحة

حررت القوات المشتركة السودانية الليبية بالولاية الشمالية، (19) مواطناً سودانياً وثلاثة أجانب، من قبضة عصابة للإتجار بالبشر وذلك بمنطقة المثلث الحدودية، كانوا في طريقهم إلى ليبيا على متن سيارتين.

وأكد قائد القوات المشتركة بالولاية العقيد الركن أنور عبد الله محمود بحسب (سونا) أمس، أن هذا الإنجاز تحقق بجهود ويقظة ومتابعة القوات المشتركة، وقال إنها ستظل العين الساهرة لحماية حدود الولاية ومنع مثل هذه الجرائم التي تهدد أمن واستقرار الوطن.

من جانبه، أكد رئيس شعبة استخبارات القوات المشتركة بالشمالية المقدم ملاذ حسن محمد سرور، أن تحرير هؤلاء الأشخاص جاء بعد توفر المعلومات الكافية والرصد الدقيق لتحركات المجموعة، وأشار لمواصلة جهود القوات المشتركة، ونوه إلى أن العام الحالي شهد تزايداً كبيراً في الهجرة غير الشرعية، وأشار إلى أن القوات المشتركة قامت بتقديم كافة المساعدات الإنسانية للذين تم تحريرهم.

من جانبهم، أثنى عدد من ضحايا الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية الذين استعادتهم القوات المشتركة من منطقة المثلث الحدودية، على جهود القوات المشتركة السودانية الليبية ودورها الكبير في انقاذ حياتهم من عصابة الإتجار بالبشر، وحذروا الشباب من خطورة الهجرة غير الشرعية على أنفسهم وسلامتهم وأمن واستقرار الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى