الفيضان والسيول تبتلع أحياء سنجة ووفاة شخصين بالدندر

سنجة- حامد النعيم
اجتاح فيضان النيل الأزرق مدينة سنجة حاضرة ولاية سنار ودمر الجسر الواقي، وغمرت مياه الفيضان وسيول الأمطار الغزيرة السوق وأحياء بكاملها وسط رياح شديدة السرعة.
ووقفت (الصيحة) على الوضع بالمناطق المتأثرة بالأحياء الشرقي والجنوبي والعشرة والسلام والجكوم، وأكد تجار للصحيفة، أن مياه الفيضان والأمطار أتلفت البضائع والسلع الإستهلاكية وتسببت في خسائر كبيرة.
ووجهت سلطات محلية سنجة، أصحاب المحال بالسوق الكبير، بنقل البضائع إلى أماكن آمنة، وسط توقعات بارتفاع المناسيب. فيما أطلق والي سنار نداءً لحكومة المركز والمنظمات والجهات ذات الصلة لإغاثة المتضررين بسنجة.
وفي الأثناء، شهدت محلية الدندر صباح ومساء أمس هطول امطار غزيرة هطلت تسببت في وفاة رجل ثلاثيني وابنه بقرية السريفة ريفي الدندر وأصيبت زوجته وطفلها إصابات خطيرة إثر سقوط غرفة عليهم.
وأدت غزارة الأمطار إلى انهيار منازل بعدد من القرى بسبب السيول والأعاصير، وغمرت المياه مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية في مناطق الزراعة التقليدية والمحاصيل الحقلية.
وواصل منسوب نهر الدندر الارتفاع وسجل عند محطة مدينة الدندر التابعة لوزارة الري والموارد المائية أمس (13.66) متراً بزيادة (11) سنتمتراً عن منسوب أمس الأول الذي سجل (11.55) متراً، وبالمقارنة مع نفس اليوم من العام الماضي والذي سجل (10.40) متراً.
وقام المدير التنفيذي لمحلية الدندر، رئيس غرفة طوارئ الخريف مزمل عبد الصادق، بجولة ميدانية شملت عدداً من الأحياء والقرى يرافقه أعضاء لجنة أمن المحلية، ووقفوا على الأوضاع ميدانياً وتفقدوا أحوال المواطنين ومناطق الهشاشة والخطورة، داعين المواطنين لتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الخطر حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى