المركزي: لجان التسيير بالمصارف المضربة دفعت بمطالب تعجيزية

 

الخرطوم- رشا

أكد بنك السودان المركزي، أنه سعى لمعالجة أمر مرتبات العاملين بالبنوك الحكومية المُضربة عن العمل بالتنسيق بين الملاك واللجان الإدارية ولجان التسيير بالمصارف المعنية.

وقال في بيان أمس، إن المساعي أفضت إلى التوصل لمعالجات استجابت لها (8) مصارف إلا أن لجان التسيير بثلاثة مصارف رفضتها، ودفعت بمطالب تعجيزية كالتمثيل في مجالس إدارات البنوك وهو ما يتعارض مع الأطر القانونية.

وأوضح أن الشروع في تكوين مجالس الإدارات وإجازة الحسابات الختامية تعطل لبعض الوقت لاجراءات البروتوكول الصحي بسبب (كورونا)، وتم منح اللجان الإدارية صلاحيات محدودة لتسيير عمل المصارف، فيما تقدمت اللجان التسييرية بمطالبات للمركزي لمنح اللجان الإدارية صلاحيات إضافية للاستجابة لمطالباتها الخاصة بمعالجة الأجور والهياكل الإدارية.

وذكر المركزي أنه عقد اجتماعات مع لجان التسيير أوضح خلالها أن النظر في الأجور ليس من اختصاص البنك لأنه جهة رقابية وإنما من صلاحيات ملاك المصارف المعنية، وقال إنه وجه اللجان الإدارية بالإسراع بعقد اجتماعات الجمعية العمومية (طارئة فوق عادية) لتكوين مجالس الإدارات خلال فترة أقصاها سبتمبر 2020م وتم الشروع في التنفيذ لكن لجان التسيير لم تقتنع بالخطوات وأعلنت مواقف تصعيدية بالإضراب وفق جداول.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!