الحكومة توقع بالأحرف الأولى مع الجبهة الثورية بجوبا

جوبا- الصيحة
وقعت الحكومة والجبهة الثورية بقاعة الحرية بجوبا عاصمة جنوب السودان اليوم الاثنين، على القضايا القومية لاتفاق سلام جوبا، بحضور رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك.
وقع نيابة عن حكومة جنوب السودان الرئيس سلفا كير ميارديت، وعن الحكومة السودانية رئيس الوفد الحكومي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”.
وقعت نيابة عن العدل والمساواة إيثار خليل ابراهيم، وعن الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال- الجبهة الثورية ازدهار جمعة، ووقع مني أركو مناوي عن حركة تحرير السودان، والهادي ادريس عن حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي، وخميس عبد الله أبكر عن التحالف السوداني.
ووقع عن تجمع قوى تحرير السودان خميس عبد الله أبكر، وأسامة سعيد عن مؤتمر البجا، وخالد إدريس عن الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، ومحمد داؤود عن حركة تحرير كوش .
وكان قد تم التوقيع أيضاً على ثماني بروتوكولات لمسار دارفور، وقع عن حكومة الجنوب الرئيس سلفا، وعن حكومة السودان “حميدتي”، عن العدل والمساواة جبريل ابراهيم، وعن حركة تحرير السودان مني أركو مناوي، وعن حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي د. الهادي إدريس، وعن التحالف السوداني خميس عبد الله أبكر، وعن تجمع قوى تحرير السودان عبد الله يحيى.
كما وقعت الحكومة مع حركة تحرير كوش على اتفاق سلام جوبا لمسار الشمال بالأحرف الأولى، ووقع عن حكومة جنوب السودان الرئيس سلفا كير، وعن حكومة السودان “حميدتي”، ومحمد داؤود عن حركة تحرير كوش.
وتم التوقيع أيضاً على اتفاق سلام جوبا بين الحكومة ومسار الوسط بقيادة التوم هجو، وقع إنابة عن حكومة الجنوب الرئيس سلفا كير، وعن السودان “حميدتي”، وعن مسار الوسط التوم هجو رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي المعارض.
كما تم تم التوقيع أيضاً على مسار الشرق بين الحكومة والجبهة ومسار الشرق، وقع عن حكومة الجنوب الرئيس سلفا كير، وعن السودان “حميدتي”، وعن مؤتمر البجا المعارض أسامة سعيد، كما وقع خالد إدريس عن الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!