(واشنطن بوست): أمريكا تضغط السودان للتطبيع مع إسرائيل

 

 

ترجمة- إنصاف العوض

أكدت صحيفة (واشنطن بوست)، إصرار أمريكا على تطبيع السودان مع إسرائيل كأحد أهم شروط إزالته من قائمة الإرهاب.

وقالت إن الولايات المتحدة تضغط على السودان لإعلان التطبيع بعد أن قطع البلدان أشواطاً طويلة في العملية، وأضافت بأن واشنطن لا تضع أي أقنعة على طموحاتها وتصرّح علنًا برغبتها في تقارب السودان مع إسرائيل، في وقت أكدت فيه الخارجية الأمريكية أن لقاء مايك بومبيو ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك ورئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان ناقش دعم واشنطن لتعميق العلاقات مع إسرائيل.

ونوهّت الصحيفة، لحاجة الخرطوم للتطبيع كونها ترغب في إزالتها من قائمة الإرهاب والاندماج في المجتمع الدولي وهي خطوات لابد أن يُصادق عليها بومبيو والرئيس دونالد ترامب قبل عرضها على الكونغرس، ونوهت لحاجة البلاد للدعم الخارجي الذي يوقف تدفقه إدراج البلاد ضمن قائمة الإرهاب، في ظل الانهيار الاقتصادي المصحوب بارتفاع معدلات التضخم وتداعيات (كورونا).

ووفقا للصحيفة، فإن الخبير بالعلاقات الخارجية بالقنصلية الأوروبية سينيزا بيانكو، رجح إعلان السودان التطبيع بسبب حاجته للرفع عن القائمة والتأثيرات المتزايدة للإمارات عليه.

وذكرت أن سعي واشنطن لتطبيع الدول العربية والإسلامية مع إسرائيل يهدف لخلق تحالف ضد عدوهما التقليدي إيران الذي كانت تربطه بالسودان علاقات قوية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!