الخطيب: موقف الشيوعي الثابت يرفض التطبيع مع إسرائيل

الخرطوم- الصيحة
جدّد السكرتير السِّياسي للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب، رفض الحزب القاطع لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وأكّد موقفه الثابت من التضامُن مع قضايا قِوى التحرُّر الوطني.
وقال الخطيب في منبر (سونا) اليوم الأربعاء، إنّ دستور الحزب ينص على دعم نضالات الشعوب التي تتعرّض للقهر والاضطهاد، والتضامن مع شعوب العالم المُناضلة في سبيل الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي، وأضاف بأنّ هذا الأمر شكل أساس موقفه من القضية الفلسطينية وقيام دولة إسرائيل.
من جانبه، وصف عضو المكتب السياسي، سكرتير اللجنة الاقتصادية للحزب د. صدقي كبلو، الادعاء بأن التطبيع مع إسرائيل من شأنه حل أزمات السودان الاقتصادية بالفرية الكبرى، وأشار إلى أن إسرائيل تُعد أكبر متلقٍ للدعم الخارجي، وليس لها ما تقدمه للآخرين، واعتبر أنّ زيارة وزير الخارجية الأمريكي للسودان تندرج في مُحاولات الرئيس دونالد ترمب لكسب اللوبي الصهيوني في أمريكا لجانبه في الانتخابات القادمة بزيادة عدد الدول المُعترفة بإسرائيل، وقال “نحن لا نبيع مواقفنا الأساسية وشكراً للحكومة الانتقالية التي عرفت حدودها وردت على بومبيو بأن مسألة التطبيع مع إسرائيل خارج مهام الحكومة المُكلّفة بها”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!