الوساطة: تمّ الفراغ من مُراجعة الورقة السياسية بين الحكومة و(الشعبية)

جوبا- الخرطوم – مريم
عَقَدَ وَفد الحكومة لمُفاوضات السلام برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي ووفد الحركة الشعبية – شمال الجبهة الثورية بقيادة مالك عقار، برئاسة ياسر سعيد عرمان نائب رئيس الحركة، جلسة مُباحثات أمس بمقر المفاوضات بفندق بريميد في جوبا، حول تنقيح ومُراجعة ورقة القضايا السياسية الخاصة بالمنطقتين بحُضُور فريق الوساطة الجنوبية.
وأوضح د. ضيو مطوك عضو فريق الوساطة في تصريح صحفي عقب الجلسة، أن الطرفين فَرَغَا من مُراجعة وتنقيح كل القضايا المُدرجة في ورقة القضايا السياسية وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مُشتركة من الطرفين لصياغة الورقة في شكلها النهائي، وأشار مطوك إلى أنه لم يَتبقَ في هذا الملف سِوى جُزئية صغيرة تتعلّق بموضوع رصد مبالغ بسيطة لتمويل عملية بداية تنفيذ الاتفاق، وأبان أنه تم تسليم الوفد الحكومي المُقترح الخاص بهذا البند لدراسته والتشاوُر حوله، تمهيداً للتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام.
وفيما يتعلق بملف المفاوضات مع الحركة الشعبية – شمال بقيادة عبد العزيز آدم الحلو، أوضح د. مطوك أن الوساطة تسلّمت من الحركة مُذكرة احتجاج حول الخروقات التي حدثت في منطقة جبال النوبة، ونوه إلى أنه من الضروري الاتفاق على وقف العدائيات والآليات التي تُمكِّن الوساطة من مُراقبة هذه الخروقات ومُحاسبة الطرف الذي يقوم بها، وأعلن عن اجتماع اليوم لمُعالجة القضايا والعقبات كافة التي تعترض سير التفاوض في هذا المسار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى