والي سنار يدشن عمل لجنة التفكيك باسترداد أرض مدرسية

سنجة- حامد النعيم

اطلق والي سنار الماحي محمد سليمان، رئيس لجنة تفكيك نظام الانقاذ واسترداد الاموال المنهوبة اليوم الأحد، أعمال اللجنة بأول قرار  باسترداد المساحة المستقطعة من مدرسة سنار بنات والموزعة (40) مغلق وتعويض المتضررين.

وجدد الوالي خلال مؤتمر صحفي عقب أداء أعضاء اللجنة القسم لانطلاقة عملها، العزم على محاربة الفساد اينما وجد، واشار إلى حق اللجنة في حل أي منظمة سياسية أو خاصة بنظام الإنقاذ والتمكين وإلغاء أي وظيفة انشئت لهذا الغرض.

وأعلن رداً على سؤال لـ(الصيحة)، حصر العربات والمنازل الحكومية ومراجعة عملية توزيعها وفق الأسس والضوابط، مع فرض الرقابة على استخدام واستغلال العربات الحكومية بعد انتهاء الدوام، ووصف تكوين اللجنة بأنه خطوة لإصلاح الحال والشروع في تغيير ما كان سائداً بوضوح وشفافية وعدالة.

وحيا الوالي الثوار وقوى اعلان الحرية والتغيير، وتعهد بأخذ حق شهداء ثورة ديسمبر المجيدة ونشر الحرية والسلام والعدالة والمساواة واستشراف مستقبل مشرق بالنهضة والتنمية والرخاء بمحاربة الفساد والتمكين الكبير الذي شهدته الولاية في الخدمة المدنية والأراضي الزراعية والسكنية، وبشر الوالي باستغلال الأموال المنهوبة لمصلحة الجماهير والمجتمع السناري لتحسين معاش الناس.

بدوره، أعلن مقرر لجنة التفكيك علي طارق العرش، تدشين عمل اللجنة إيفاءً لعهد الشهداء ورداً لكل الحقوق إلى أهلها، وقال إن أهل ولاية سنار انتظروا قرار تكوين اللجنة طويلاً، ودعا الثوار والمواطنين الشرفاء لأن يمسكوا جمر القضية ليبدأ التفكيك من دار الحركة الإسلامية المحلولة مقراً للجنة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!