استئناف حركة العابرين بين السودان ومصر

 

حلفا- الصيحة

شَهد معبرا أشكيت وأرقين بوادي حلفا مساء الاثنين، استئناف حركة العابرين بين السودان ومصر بعد توقُّف بسبب جائحة (كورونا)، ووصلت معبر أشكيت رحلة بص دون ركاب، فيما وصلت معبر أرقين (4) بصات من مصر بها (103) رُكّاب، بينهم (4) مَصريين، وذلك عقب قرار وزارة النقل والبنى التّحتية باستئناف حركة الرُّكّاب عبر المعابر الحدودية، ويتوقّع تزايُد حركة البصّات من مصر الأيام المُقبلة.

ووسط إجراءات مُشدّدة، تمّت مُراجعة استيفاء القادمين والتأكُّد من شهادة السُّلطات الصحية وما يفيد إجراء فحص (PCR) للكشف عن (كورونا) بنتيجة سلبية ومُراعاة الفترة الزمنية والسماح لهم بالدخول.

ونوّهت (سونا) إلى عدم وجود رحلات مماثلة من الجانب السوداني إلى مصر بأرقين أو أشكيت.

وكانت وزارة الصحة الاتحادية، وضعت اشتراطات صحية لتحقيق سلامة المواطنين بالداخل تجاه حركة العابرين والقادمين من الخارج وفق توصيات اللجنة الفنية للطوارئ الصحية.

وكشفت شركات ترحيلات وتجار وأهالي وادي حلفا حسب (سونا) أمس، عن عدم وجود أجهزة فحص برئاسة الولاية ووادي حلفا لإجراء الفحص بغرض السفر مِمّا قد يصعب سفر المُواطنين بالولاية الشمالية للحُصُول على شهادة السُّلطات الصحية، وقِلّة الفترة الزمنية الممنوحة من الجانب المصري (72) ساعة قد لا يُساعد في أخذ النتيجة من الخرطوم والسفر إلى مصر عبر المعابر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى