قوات الدعم السريع تودع كردفان بالدموع بعد قافلة صحية ناجحة

الخرطوم : الصيحة

قوات الدعم السريع تودع كردفان بالدموع بعد قافلة صحية ناجحة

الإدارات الأهلية : لولا حميدتي لما تقدم التفاوض مع الحركات

الطرق الصوفية بكردفان تمتدح دور دقلو في السلام وتدعو الشعب بالوقوف خلفه

ناظر قبائل عموم دار حامد : دقلو ود بلد ونصير للضعفاء

ناظر قبائل البديرية : الدعم السريع تجسد شعارها (جاهزية سرعة حسم) على أكمل وجه

العقيد محمد الحسن : القافلة جابت سهول وفيافي كردفان

أختتمت قوات الدعم السريع الحملة الصحية التي سيرتها الدائرة الطبية بقوات السريع لولايات كردفان الكبري حيث اختتمت اعمالها بمحلية امروابة بولاية شمال كردفان وذلك في اطار الحد من جائحة كورونا والتي جاءت تحت شعار : (صحتك ..من أمن وطنك) بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو وشملت الحملة الصحية توزيع معدات طبية ومعقمات وكمامات وعمليات تطهير وتعقيم للؤسسات الحكومية والخدمية والأسواق ومراكز امتحانات شهادة الاساس بولايات كردفان الكبري ومحلياتها المختلفة.

مبادرات القوات

واشادت الإدارات الأهلية بولايات كردفان الكبري مجهودات قوات الدعم السريع في المبادرات الاجتماعية والإنسانية وقالت إن الخطوة ليست بغريبة عليها، وهي من أبرز الداعمين للتغيير بالبلاد، فيما امتدحت الإدارات الأهلية دور الفريق حميدتي في عملية السلام، وأضافت لولا جهود دقلو لما تقدم التفاوض مع الحركات بهذه الصورة، بيد أنه يعرف عن قوي الكفاح المسلح الكثير.

القوات لها

من جهته أعرب ناظر عموم قبائل البديرية بكردفان ممثل الإدارات الأهلية الناظر الزين ميرغني الزكي، عن سعادته بالقافلة الصحية، واشار الى الترحاب والحفاوة التي استقبلت بها القوات، وقال ان ذلك أن دل فيدل على مكانة الدعم السريع عند أهل كردفان، واضاف ميرغني (ما طلبنا الدعم السريع والا وجدناه بجانبنا)، مشيرا إلى أن القوات تجسد شعارها (جاهزية سرعة حسم)، علي اكمل وجه، متمنياً لها التوفيق والنجاح في مشوارها الذي وصفه بالصعب، لكنه عاد وأكد بالقول (القوات لها).

دعم الهامش

وفي الصدد أشاد ناظر قبائل عموم دار حامد الناظر محمد احمد تمساح بدور محمد حمدان دقلو في دعم الهامش وتحقيق السلام العادل، وقال ان الرجل ظل داعما للضعفاء، وهو نصيرهم في أحلك الظروف، مضيفا أنه (ود بلد وكفى)، لافتا إلى أن بريق السلطة لم يغيره عن ما كان يقوم به قبل الجلوس على كرسي القصر، مشيدا بمبادرة القافلة الصحية متمنياً المزيد.

دعوة للشعب

فيما أشادت الطرق الصوفية بولايات كردفان بأدوار دقلو في عملية السلام ودعت جميع الشعب لوحدة الصف والوقوف خلفه حتى تحقيق السلام الشامل والعبور بالبلاد إلى بر الأمان، وقالت إنه صمام أمان البلاد، ومضت إلى أنه لولا الدعم السريع لما خرج التغيير بأقل الخسائر كما الآن، وشددت الطرق على ضرورة الوقوف جنبا إلى جنب مع القوات للعبور بالفترة الانتقالية وتجاوز العقبات التي تعتريها.
يذكر أنه تم تعقيم لخلاوي ومسيد الشيخ اسد بالله كريم.
وخلاوي ومسيد الشيخ ابو عزة

الحرية والتغيير تمتدح القوات

الناطق الرسمي للحرية والتغير
الاستاذ/علي حسن عيسي
شكر قوات الدعم السريع علي وقفتهم مع اهل الخوي ودعمهم بالمعينات الصحية.
وقال مدير ادارة الصحة عمر عبدالجبار دومي في حديثه اننا لن نشهد مثل هذه القافله وكنا نفتقر لابسط الأشياء من المعينات.

جابت سهول وفيافي

وأكد العقيد ركن محمد الحسن محمد أحمد قائد القافلة ان الهدف من القافلة هو تقديم خدمات صحية تسهم في الحد من جائحة كورونا موكد دعم قوات الدعم السريع للمواطن السوداني في جميع المجالات من أجل النهوض والارتقاء بالوطن لافتاً إلى أن القافلة جابت السهول والفيافي بداية شهر يوليو ٢٠٢٠والتي بدات بتدشين مدنية الفولة حاضرة ولاية غرب كردفان ثم انطلقت لمحلية المجلد ومحلية لقاوة ثم وصلت سيريها لولاية جنوب كردفان محلية كادقلي ومحلياتها ثم الختام بمحلية امروابة بولاية شمال كردفان، وعبر محمد الحسن عن شكره وتقديره لأهل كردفان علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

مجهود القوات

وامتدح حافظ المرضي النعيم مدير الإدارة العامة للصحة والتنمية الاجتماعية محلية شيكان المجهود الذي قامت به القافلة الصحية لقوات الدعم السريع وقال النعيم أن القافلة قامت بعمل مميز في تطهير عدد من المستشفيات ومراكز امتحانات شهادة مرحلة الأساس إضافة لعدد من المؤسسات الحكومية وأثني مدير الصحة علي المعدات والأدوات الصحية التي عبرها تنفيذ العمل الصحي وأوضح أن المعدات شملت معقمات مختلفة ومعدات نظافة ووسائل وقائية (كمامات وجوينتات).
وأكد حافظ النعيم أن أدوات النظافة التي قدمتها القافلة لمحلية شيكان تدفع بجهود المحلية في عمليات النظافة واصحاح البيئة قائلا إن محلية شيكان تتطلع من القافلة الصحية لقوات الدعم السريع في المساهمة مع محلية شيكان في توفير عدد من طلمبات الرش حتي تتمكن المحلية من محاربة الأوبئة ونواقل الأمراض والقضاء علي البعوض.

////////////////////////////////////////////////////////////////

خلال تدشينه القافلة الصحية بـ(النهود).. المدير التنفيذي للمحلية يدعو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي لزيارة مدينة النهود

دعا المدير التنفيذي لمحلية النهود بولاية غرب كردفان،  الأستاذ مبارك رحمة الله عثمان النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو الى زيارة مدينة النهود للوقوف على آمال وطموحات أهل المنطقة ودعم الأندية الرياضية الممثلة للمدينة في الدوري المؤهل للممتاز .

جاء ذلك خلال تدشينه القافلة الصحية لقوات الدعم السريع برئاسة محلية النهود بحضور أعضاء لجنة أمن المحلية ومكونات المجتمع المدني .

وقال المدير التنفيذي لمحلية النهود الأستاذ مبارك رحمة الله عثمان إن القافلة الطبية أتت في ظروف صحية حرجة تشهدها محلية النهود بعد  تصدرها قائمة أكثر مدن الولاية  إصابة بجائحة كورونا مثمناً الجهود المتعاظمة لكافة صناع المبادرات التي جاءت لمكافحة انتشار الفايروس بالبلاد.

من جانبه أوضح العقيد الركن محمد الحسن محمد أحمد قائد القافلة الصحية اهتمام القافلة  بمحلية النهود باعتبارها أكبر محلية من حيث الكثافة السكانية واتساع الرقعة الجغرافية، وقال إن القافلة تحتوي على معينات طبية وصحية للمستشفيات والمراكز الصحية بجانب تنفيذ حملات تعقيم وتطهير للأسواق وأماكن التجمعات وبعض المؤسسات الحكومية.

إلى ذلك، تقدم مدير الإدارة الصحية بمحلية النهود محمد عثمان الدومة بالشكر لأفراد القافلة الصحية لتحملهم المشاق من أجل مساندة مواطن المحلية في مجابهة كورونا منوهاً أن الدعم المقدم من القافلة سيساهم في مكافحة الجائحة بالمحلية.

//////////////////////////////////////////////////////////

والي شمال كردفان يدشن قافلة الدعم السريع الصحية

دشن والي  ولاية شمال كردفان المكلف اللواء الركن الصادق الطيب عبد الله بأمانة الحكومة  بحضور لجنة أمن الولاية قافلة الدعم السريع الصحية للحد من جائحة كورونا، والتي جاءت تحت شعار ” صحتك.. من أمن وطنك”.

وأشاد والي ولاية شمال كردفان المكلف بجهود قوات الدعم السريع في كافة المجالات لاسيما الجانب المجتمعي، مؤكداً أن القافلة تمثل إسناداً حقيقياً للولاية في التصدي لجائحة كورونا .

وأعرب سيادته عن شكره للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو لاهتمامه بصحة المواطن .

من جانبه أثنى المدير التنفيذي لمحلية شيكان موسى مكي الضو على الأدوار المختلفة التي ظلت تقدمها قوات الدعم السريع لخدمة المجتمع، مبيناً أن القافلة ستسهم في عدد من المحاور التي تحتاجها المحلية.

وامتدح مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بشمال كردفان الدكتور أحمد، جهود قوات الدعم السريع في تعزيز العمل الصحي مشيراً إلى  أن الدعم المقدم من القافلة يشكل إسنادا كبيراً للوزارة لتغطية مختلف مناطق الولاية .

إلى ذلك، أكد قائد القافلة الصحية للحد من جائحة كورونا بولايات كردفان العقيد الركن / محمد الحسن أن القافلة جاءت بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع، دعماً للجهود الوطنية للتصدي لجائحة كورونا.

وقال إن القافلة تستهدف أربع محليات (شيكان، الرهد، جبرة الشيخ  وبارا ) وتحتوي على معينات طبية ومعقمات وكمامات وأدوات إصحاح بيئية، إضافة إلى تنفيذ حملات رش وتعقيم ضد كورونا.

/////////////////////////////////////////////////////

الدعم السريع تواصل دعمها المجتمعي وقافلتها تصل الرهد وأم روابة

مواطني الرهد وأم روابة يعبرون عن سعادتهم بالمعينات الطبية

الحرية والتغيير بالولاية لحميدتي: (السودان منتظرك وداير منك الكثير)

العقيد محمد الحسن: القافلة تؤكد أن دور القوات لا ينحصر على ميادين القتال فقط

المدير التنفيذي لمحلية أم روابة يمتدح اهتمام القوات بجميع مكونات المجتمع

خلاوي الشيخ أسد: الدعم السريع صمام أمان البلاد

ناظر عموم الجوامعة: (دقلو رجل السلام)

مدير الشؤون الصحية بالرهد: الدعم السريع ظل سنداً للمواطن في معاناته

نفذت قوات الدعم السريع حملة صحية متكاملة بمحلية الرهد شملت الأسواق ومراكز امتحانات شهادة الأساس وتوزيع المعقمات والكمامات على الطلاب والمساجد والمستشفيات والمراكز الصحية  مباني المحلية وداخلية طلاب امتحانات شهادة بالمحلية، بحضور أعضاء لجنة أمن المحلية وناظر عموم قبيلة الجوامعة الناظر دكتور هارون الطيب هارون.

تقليل المخاطر

وامتدح المدير التنفيذي لمحلية الرهد أبودكنة يحيى جاي، مجهودات قوات الدعم السريع في التصدي لمجابهة جائحة كورونا مقدماً شكره لقائد قوات الدعم السريع والنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو على هذه القافلة والمجهودات المجتمعية والإنسانية التي تساعد محلية الرهد في تقليل مخاطر جائحة كورونا.

القوات بجانب المواطن

ويقول قائد القافلة الطبية لقوات الدعم السريع لولايات كردفان العقيد ركن محمد الحسن، إن القوات سلمت المحلية عددا مقدراً من المعينات الطبية وكمية كبيرة من أدوات إصحاح البيئة لمكافحة أمراض الخريف، وهو معروف في هذه المناطق عبارة عن فصل من الطوارئ، وقدم العقيد شكره للمواطنين في الرهد، وأكد تعقيم جميع أنحاء المحلية، وأكد استمرار الدعم السريع في الدعم المجتمعي في شتى المجالات، وأوضح أن القافلة تؤكد أن دور القوات لا ينحصر في ميادين القتال فقط، مشيراً إلى أن كل ما يحتاجه المواطن يجد القوات بجانبه سنداً وعضداً منيعاً.

الدور الوطني للقوات

من جانبة امتدح ناظر عموم الجوامعة بمحلية الرهد مجهودات قوات الدعم السريع في مكافحة جائحة كورونا والدور الوطني الذي ظلت تقوم به قوات الدعم السريع ودور القائد حميدتي في ملف السلام، حتى شارف على الانتهاء، والتوقيع عليه ، لينهي السودان بذلك مرحلة الحرب والصراعات والدماء، ووصفه برجل السلام.

قافلة قيمة

فيما أعربت حنان آدم بابكر مدير الشؤون الصحية بمحلية الرهد عن سعادتها باستقبال القافلة من قوات الدعم السريع بقيادة العقيد محمد الحسن، وأوضحت أنها تحتوي على معدات طبية قيمة تساعد في مكافحة كورونا، بجانب معينات تسهم في إصحاح البيئة خصوصًا وأننا داخلون على فصل الخريف والذي فيه الأمراض الوبائية، نتمنى أن تكون معينات نتخطى بها المرحلة القادمة، وقدمت جزيل الشكر للقوات، وامتدحت دورها المجتمعي وسندها للمواطن في معاناته.

تجسيد الوطنية

من جهته يقول  القيادي بالحرية والتغيير بالولاية موسى محمد احمد اسماعيل ، إنهم سعداء بالخير الكثير الذي قدمته قوات الدعم السريع لأهلنا، ويتمثل في المعينات الطبية لمكافحة كورونا، ومضى الى أن القوات درجت على تقديم الخير للشعب السوداني، في كل ضروب الحياة، في الحروب، وكل الكوارث الصحية، وفي فيضانات الخرطوم قدموا بما فيه الكفاية، كما درجت القوات على الانتشار في جميع بقاع السودان، وقال موسى إن الدعم السريع جسدت الوطنية الحقيقية التي يحتاجها الشعب، وقدم جزيل شكره لنائب رئيس المجلس السيادي قائد القوات، قائلاً له : (إلى الأمام وقدام والسودان منتظرك وداير منك الكثير).

وفي ذات السياق استقبلت محلية أمروابة القافلة الطبية لقوات الدعم السريع للمكافحة جائحة كورونا  التي سيرتها لولايات كردفان والتي جاءت تحت شعار “صحتك من أمن وطنك”.

حيث استقبل القافلة علي حامد محمد نائب المدير التفنذي وإدارة الشؤون الصحية والرعاية الاجتماعية ورئيس لجنة الإسناد من الحرية والتغيير.

ورحب علي حامد نائب المدير التنفيذي بمكونات القافلة من القادة العسكريين والإعلاميين وأثنى سيادته على دائرة الطب الوقائي بالدعم السريع لاهتمامه بجميع مكونات المجتمع خاصة المصالح الحكومية، شاكرا قائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو على المبادرة المتفردة  في خدمة إنسان السودان.

وأفاد العقيد الركن محمد الحسن  قائد القافلة ان الهدف من القافلة هو تقديم خدمات صحية تسهم في الحد من جائحة كورونا مؤكدا دعم قوات الدعم السريع للمواطن السوداني في جميع المجالات من أجل النهوض والارتقاء بالوطن.

حيث أوضح أبوبكر عبد الرحمن مدير دائرة الطب الوقائي بالدائرة الطبية لقوات الدعم السريع والتي تستهدف تطهير جميع المؤسسات الحكومية والتعليمية مشيرا إلى عدد المعدات والمعقمات المطهارت المقدمة الى إدارة الطب الوقائي لمكافحة كورونا.

وثمنت  خديجة صالح مدير إدارة صحة البيئة بالمحلية بالمعدات المقدمة من قبل قوات الدعم السريع في الجانب الوقائي المتعلق بإصحاح البيئة بالإضافة إلى المعقمات والمطهرات للحد من انتشار كورونا.

وفي ذات المنحى قامت قوات الدعم السريع بتنفيذ عمليات تطهير وتعقيم لخلاوي ومسيد الشيخ أسد بالله كريم.

وقدم محمد عبد الله آدم أسد شكره وتقديره لقائد قوات الدعم السريع لجهوده المتواصلة في دعم المبادرات الإنسانية والاجتماعية، وقال إن القوات ظلت تقدم دورها على أكمل وجه، كيف لا وهي من صنعت التغيير الذي شهدته البلاد، مؤكدا أن الدعم السريع صمام أمان البلاد، مشدداً على ضرورة دعم القوات معنوياً وهي تمضي في مسيرتها المجتمعية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!