وقفة إحتجاجية لأولياء أمور تلاميذ المدارس الخاصة والأجنبية

الخرطوم- نيازي أبو علي
نفذ مجموعة من أولياء أمور تلاميذ وتلميذات المدارس الخاصة والأجنبية أمس، وقفة إحتجاجية أمام مباني وزارة التربية والتعليم، ضد قرار المؤسسات التعليمية بتطبيق زيادة وصفوها بغير المنطقية للرسوم الدراسية تصل (200- 300%)، وإصرار بعض المدارس على الدفع بالعملة الأجنبية (الدولار).
وقال أولياء أمور لــ(الصيحة)، إن طريقة تنفيذ مثل هذه القرارات الجائرة تقف عليها شخصيات دون التزام بتوجيهات وزارة التربية والتعليم بعدم الزيادة إلا من خلال التنسيق بين المدرسة وأولياء الأمور والوزارة وفقاً للقانون المعروف.
وأوضح مزمل الهادي أن الوقفة جاءت بترتيب من بعض أولياء الأمور بعد قرار الزيادة العالية في الرسوم الدراسية قبل بداية العام الجديد، وأضاف بأن هذه القراراتي تؤكد عدم الالتزام بتوجهات وزارة التربية والتعليم، ونوه لإصرار بعض المدارس على الدفع بالدولار مما يخالف القانون.
وذكر أنه تمت مقابلة مدير عام الوزارة وتسليمه مذكرة بالمطالب، ووعد بمعالجة القرار من خلال الجلوس مع أولياء الأمور بعد أيام، وقال إنهم التقوا مدير التعليم الأجنبي والخاص واستمع للاسئلة وقدم إفادات كثيرة.
من جانبها، أكدت إيمان حيدر عبد الرحمن لـ(الصيحة)، إن الوقفة تأتي لرفض الزيادة غير المنطقية في الرسوم الدراسية والجشع من قبل أصحاب، ووصفت التعليم بأنه أصبح عبارة عن مكان للإستثمار دون مراعاة لقدسية المهنة. وأوضحت أن أول المطالب خضوع المدارس لقانون صارم من قبل الوزارة، وتفعيل مجالس الآباء حتى يكونوا جزءاً من متخذي القرارات مع المدارس.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!