لجنة المفصولين: قفل باب التقديم نهاية أغسطس المقبل

الخرطوم- مريم أبشر
أعلنت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية، قفل باب التقديم اعتباراً من 31 أغسطس المقبل.
وعقدت اللجنة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أمس، اجتماعها رقم (28) برئاسة وكيل العمل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية هانم برهان.
وأوضح وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام، الناطق باسم اللجنة رشيد سعيد يعقوب في تصريح صحفي، أن اللجنة قررت قفل باب التقديم بعد شهر ونصف من الآن، حيث بدأت عملها بعد أن تلقّت الطلبات منذ أحد عشر شهراً.
وقال سعيد إن اللجنة تلقت تقريراً من مكتب وزير شؤون مجلس الوزراء حول عدد القرارات التي صدرت بشأن المفصولين، وبلغ عدد طلبات المفصولين حتى الآن (40) ألفاُ، نظرت اللجنة في (8179) منها، وبلغ عدد الذين تمّت إعادتهم للخدمة (3214) مفصولاً، وأوصت اللجنة بتسوية معاشات (4419)، وتم توفيق أوضاع (594) مفصولاً.
وناقشت اللجنة الطلبات المقدمة من المفصولين، ونظرت في الطلبات المقدمة من المؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي ابتداءً بوزارة التعليم العالي وجامعة النيلين، جامعة الخرطوم، جامعة الجزيرة، إدارة التعليم التقني، جامعة السودان المفتوحة، جامعة الزعيم الازهري، جامعة أمدرمان الإسلامية، جامعة القرآن الكريم، دار جامعة السودان، جامعة الفاشر، جامعة وادي النيل، جامعة شندي، جامعة بحري (أعالي النيل سابقاً)، جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، جامعة سنار، جامعة دنقلا، جامعة أفريقيا العالمية، جامعة الإمام المهدي، جامعة بخت الرضا، جامعة القضارف، ودار مصحف أفريقيا وأصدرت اللجنة بشأن هذه الطلبات، قرارات بالإعادة الى الخدمة أو بتحسين المعاش أو برفض بعض الطلبات أو المطالبة بالمزيد من المعلومات.
وأضاف سعيد بأن اللجنة ناقشت العديد من الطلبات المقدمة من الوزارات والمؤسسات التابعة لوزارة الصحة وفي مقدمتها شركة الوفرة للكيماويات وخدمة التقنية الطبية المحدودة ومركز الدويم لغسيل الكُلى، التامين الصحي (سنار)، مستشفى الأسنان التعليمي عطبرة، مستشفى سودري، مستشفى هجليج، بالإضافة لمستشفيات ولاية الخرطوم، وزارة الصحة شرق دارفور، مستشفى أحمد قاسم للأطفال، ووزارة الصحة ولاية النيل الأبيض، وزارة الصحة شمال دارفور، وزارة الصحة ولاية الخرطوم ووزارة الصحة الاتحادية، وأصدرت قرارات بإعادة المفصولين الذين تنطبق عليهم معايير الإعادة وتحسين معاشات أعداد منهم، ورفض بعض الطلبات التي لم تستوف الشروط أو المطالبة بالمزيد من المعلومات حول العديد من الطلبات. وقال سعيد إنّ اللجنة تلقّت طلبات المفصولين في عدد من الوزارات وأصدرت توصياتها حيالها ومنها (الشؤون الدينية حالياً)، الصندوق القومي لدعم الطلاب، الجهاز الفني لتعمير وادي حلفا، وأصدرت قرارات بإعادة المفصولين وبتحسين معاشات آخرين او برفض بعض الطلبات.
وناقشت اللجنة، الطلبات المقدمة من وزارة الثقافة والإعلام والمؤسسات التابعة لها ومنها مؤسسة الدولة للسينما، التلفزيون القومي، الإذاعة القومية، هيئة الإذاعة والتلفزيون بالولاية الشمالية، دار الإعلام للطباعة والنشر، دار الطباعة والنشر، الدار الوطنية للإعلام، دار الثقافة للطباعة والنشر، المؤسسة العامة للطباعة والنشر، هيئة الطباعة والنشر التابعة لوزارة التربية والتعليم، وشركة النيل الأزرق للتغليف، وأصدرت قرارات بشأن إعادة المفصولين بهذه المؤسسات وتحسين وتوفيق أوضاع البقية. وذكر سعيد أن اللجنة استعرضت الطلبات المقدمة من مؤسسة الجمارك، وقررت إعادة (21) من مفصولي الجمارك للخدمة ورفضت طلباً واحداً لعدم الاختصاص، وطلبت استكمال البيانات لـ(27) مفصولاً وتحسين معاشات (74) آخرين. وأعلن سعيد أن اللجنة ستقوم بإصدار بيان مفصل يحوي كل الأعداد التي تمت إعادتها في هذه المؤسسات وتحسين معاشاتها حتى يكون الرأي العام على علم بالقرارات التي اتخذتها اللجنة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!