“زين” تنضم لمجلس إدارة “هيديرا هاشغراف” وتستعد لحقبة المعاملات والرموز المشفرة

الخرطوم- الصيحة
أعلنت مجموعة زين (بورصة الكويت: زين)، انضمامها إلى مجلس إدارة هيديرا هاشغراف (Hedera Hashgraph)، وهي شبكة تستهدف قطاع المؤسسات، وتعتمد على تقنية دفتر الحسابات الموزع أو “تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع” (DLT) التي تتضمن تكنولوجيا الـ(بلوك تشين).
وكشفت مجموعة زين في بيان صحفي، أنها أول شركة في المنطقة تنضم إلى هذا المشروع، لتشارك أكبر مجتمع للمبتكرين على مستوى العالم، حيث يشارك في مجلس إدارة هيديرا هاشغراف (Hedera Hashgraph) شركات عالمية من كافة القطاعات:Boeing ، Deutsche Telekom ، DLA Piper ، FIS (WorldPay) ، Google ، IBM ، LG Electronics، Magalu ،Nomura،Swirlds ،Swisscom Blockchain ،Tata Communications ، University College London، وWipro.
وأوضحت (زين) التي تملك وتدير (8) شبكات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، أن مهام عمل مجلس إدارة (هيديرا هاشغراف) تتمثل في وضع الخطط العملية لضمان موثوقية العمل، وقيادة صنع القرار، حيث توفر (Hedera Hashgraph) الجيل التالي من الحسابات الموزعة، وهو أسرع وأكثر أمانا من أنظمة الـblockchains التقليدية.
وأفادت بأن المشروع يوفر طريقة جديدة لمجتمعات الأفراد والشركات التي لا يعرف أفرادها بعضهم البعض أو يثقون في بعضهم البعض للتعاون بأمان والتعامل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى وسيط موثوق به، وأوضحت أنها من خلال هذا التعاون ستكتسب رؤى مبتكرة في عملياتها الرقمية حول الاتجاهات والتطبيقات في مجالات دفتر الحسابات الموزع (DLT)، حيث ستكون قادرة على تقييم الفرص المتاحة لتطوير منتجاتها مستقبلا.
وأعرب نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة زين بدر ناصر الخرافي، عن سعادته لانضمام مجموعة زين إلى مجلس إدارة (هيديرا هاشغراف) الذي يشارك فيه قائمة من الشركات الأكثر ابتكاراً في العالم، وقال إن الواقع الجديد الذي فرضته الابتكارات التكنولوجية من خلال الذكاء الإصطناعي وإنترنت الأشياء، والعديد من التطبيقات الأخرى، تطلب أدوات حاكمة جديدة تتماشى مع هذا المشهد المتطور.
وأوضح أن هذه التقنية المتطورة توفر عنصري الثقة والأمان، ولذلك هي تساعد في تحسين سلسلة القيمة للمؤسسات والأفراد.
ومن ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لشركة Hedera Hashgraph مانس هارمون “يسعدنا انضمام مجموعة زين إلى مجلس إدارة الشركة، نظراً لما تتمتع به من سجل حافل من المبادرات والابتكارات في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا”.
وأضاف “مجموعة زين هي المؤسسة الأولى التي انضمت إلينا من منطقة الشرق الأوسط، ونتطلع إلى أن تثري هذه المشاركة رؤية وأهداف الشركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى