للنظر في قانونية مجلسي القمة مذكرتان قانونيتان أمام اتحاد الكرة واللجنة تجتمع يوم الأحد

الخرطوم- معتز عبد القيوم
يبدو أن الأمور الإدارية فى ناديي القمة تسير نحو إصدار قرار مفاجئ من قبل اللجنة القانونية بالاتحاد العام لكرة القدم وذلك بعد أن تسلم الاتحاد عبر الأمين العام مذكرتين من أعضاء في الناديين، وتأكد رسمياً تحديد اجتماع للنظر فيهما وإصدار القرار النهائي حولهما، حيث تطالب جماهير المريخ بإجراء سحب الثقة من مجلس الإدارة الذي يقوده آدم عبد الله سوداكال بسبب تردي الأوضاع بينما تطالب العضوية في الهلال بإجازة النظام الأساسي وتحديد جمعية عمومية بنهاية فترة مجلس الهلال الذي يقوده أشرف سيد أحمد الكاردينال.
القانونية تجتمع الأحد رغم التضارب
كشف الأمين العام لاتحاد كرة القدم د. حسن أبو جبل أنّ اللجنة القانونية باتحاد كرة القدم ستبتّ في المذكرتين الأحد القادم، هذا وأشار د. أبوجبل إلى أنّه تسلّم رسميا مذكرة تطالب بسحب الثقة من مجلس الإدارة في المريخ، فيما تسلّم رسميا مذكرة أخرى من أعضاء في الجمعية العمومية لنادي الهلال تطالب بإجازة النظام الأساسي للنادي.
كما أوضح محمد سليمان حلفا عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم ونائب رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد إلى أن التمديد للمجالس التي ينقضي عمرها الانتخابي كائن بأمر قرار صادر من مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم ويأتي التمديد تأسيساً على منشور اتحاد الكرة الداعي لوقف الجمعيات العمومية لمنسوبيه من الاتحادات والأندية.
وأشار حلفا إلى أن التمديد للمجالس التي ينقضي عمرها الانتخابي كائن بأمر قرار من مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم وذلك إلى حين انجلاء جائحة فيروس كورونا المستجد.
مطالب الأعضاء والجماهير مشروعة
إلى ذلك تطالب جماهير المريخ بإجراء سحب الثقة من مجلس الإدارة الذي يقوده آدم عبد الله سوداكال بسبب تردي الأوضاع في النادي وتراجعه إداريًا وفنياً وفي الجهة الأخرى طالب أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال بالإسراع في إجراء جمعية عمومية في أعقاب نهاية أمد مجلس أشرف سيد أحمد الكاردينال.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!