عبر (الصيحة) وقبل ساعات من اجتماع اليوم أندية الممتاز تضع أربع عقبات على طاولة الاتحاد

تقرير- معتز عبد القيوم

تتخوّف اندية الدوري الممتاز قبيل انطلاقته رسمياً بعد قرار اتحاد كرة القدم القاضي باستئنافه خلال الشهر القادم من أربع عقبات ستواجهها قبل الانطلاقة، وتتمثل أولاً في الإجراءات الصحية الاحترازية وفحص اللاعبين ثم مسألة ترحيل الأندية ولاعبيها من الولايات إلى العاصمة في ظل القيود المفروضة، سيما حال استكمال المنافسة بنظام التجميع.. أما ثالث العقبات فيتمثل في السكن والإعاشة بالعاصمة طوال فترة استكمال المنافسة.. ورابعها مسألة ملاعب التدريبات للأندية الـ(17) خُصُوصاً الأندية الولائية التي لا تملك ملاعب خاصة بها في الخرطوم خصوصاً وأن عودة الممتاز ستتزامن من عودة الدوريات المحليات، ومن بينها دوري الخرطوم بدرجاته الثلاث بصورة تنبئ بمشكلة كبيرة في ملاعب التدريبات.. وكان اتحاد كرة القدم وعبر التنوير الصحفي الذي أعقب اجتماع عودة النشاط، أكد أنه سيقوم بترتيب كل تلك الأمور للأندية، غير أنّ اتصالات (الصيحة) بعددٍ من أندية المسابقة أوضح أن الاتحاد لم يبدأ حتى اللحظة في التواصل والتنسيق مع أنديته بخصوص تلك العقبات.
رئيس الأمل
كشف مولانا جمال حسن سعيد رئيس نادي الأمل العطبراوي، أنّ القرار الذي سيصدره الاتحاد العام لكرة القدم بعد اجتماعه مع لجنة المسابقات اليوم حول استئناف الدوري الممتاز بشكل جديد في الخرطوم أو غيرها بحسبما أعلن عنه ربما يؤدي لخلق أزمة اخرى بين الاتحاد واندية الدوري الممتاز القادمة من الولايات الى العاصمة الخرطوم.. حيث ستكمن الأزمة في ترحيل اللاعبين من ولاياتهم الي العاصمة، إلى جانب توفير السكن بالنسبة للأندية والبعثات، وأضاف مولانا: هنالك أيضاً مسألة أداء التدريبات للفرق التي ستحتاج إلى ملاعب كثيرة، مع العلم أن جميع الملاعب ستكون ممتلئة، واردف رئيس نادي الأمل: نترقب نتائج اجتماع الاتحاد ولجنة المسابقات اليوم لمعرفة التصور النهائي وبعدها لكل حدث حديث.
هلال الأبيض
مجلس إدارة نادي هلال الأبيض، أكد أنه وضع الترتيبات الخاصة لاستئناف نشاط فريق الكرة استعداداً لاستكمال الموسم، وأكد المجلس انه يتجه لتجميع اللاعبين والجهاز الفني في الخرطوم بعد ان بذل جهدا كبيرا وقطع شوطا بعيداً في هذا الأمر سيترتب عليه وصول بعثة الفريق خلال الساعات القادمة.. من جانبه أكد المدير الفني للفريق المغربي خالد هيدان اكتمال كافة الترتيبات لانطلاقة الإعداد.
مريخ الفاشر
المدير الفني لمريخ الفاشر محسن سيد تطرّق من جانبه إلى مشكلة الترحيل وتوفير أماكن الإقامة بالنسبة للأندية إلى جانب ملاعب التدريبات وتمنى سيد أن لا تمثل تلك الملفات عقبة في طريق أندية الولايات.
الشرطة القضارف
مجلس إدارة نادي الشرطة القضارف، كشف عن تخوفه الشديد من الإقدام على خطوة تجميع اللاعبين لانطلاقة التدريبات قبل أن تتّضح الصورة بشأن عملية إخضاع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لفحص (كورونا)، مبيناً أنّ المعلومة غائبة حول هذه الجزئية وأنّه لا يوجد تنسيقٌ من قبل الاتحاد مع الأندية حول هذه الخطوة المُهمّة والمطلوبة لسلامة الجميع.. وأشار نادي الشرطة إلى أن التنسيق بين الاتحاد وأنديته بخصوص العديد من الملفات غائب تماماً حتى هذه اللحظة وهو ما يصعب من أمر عودة الأندية للتدريبات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!