حظر التجوال بحلفا عقب تجدد الأحداث الدامية

كسلا- انتصار تقلاوي
اعلن امين عام حكومة ولاية كسلا، الوالي بالإنابة الارباب محمد الفضل، فرض حظر التجوال بمحلية حلفا الجديدة لمدة (3) ايام ابتداءاً من الأحد، وذلك لضبط التفلت والإطمئنان على سلامة الوضع وإستتباب الامن وهدوء الاوضاع عقب التعزيزات الإضافية للاجهزة الأمنية، عقب تجدد المواجهات بين مكونات قبلية.
وامتدح الفضل دور القيادات المجتمعية في سعيهم بجانب الجهود الرسمية في الوصول الى توافقات بين طرفي النزاع، وناشد جميع مكونات المجتمع بالخوض في ترتيبات الموسم الزراعي وبناء دولة القانون بإتباع القانون وإحترام الآخر.
وفي السياق، اعتبر ناظر عموم قبائل بني عامر على ابراهيم دقلل، ان حلفا هي الحاضنة الأمنية لقبائل الشرق الذين تعايشوا فيها مع بقية المكونات الاثنية منذ قيام مشروع حلفا الجديدة الزراعي ومصنع السكر .
وقال دقلل “جئنا لحلفا على راس وفد البني عامر لتقديم واجب العزاء
وللوقوف على ما يحدث”. واضاف “ذكرت لأعضاء لجنة الأمن ان كل عابث يستحق طلقة لان القلد وثيقة”.
وتابع دقلل “اننا في الإدارة الأهلية قادرون على وقف التفلت”. وأكد قدرتهم على حسم الجسم الخفي الذي يحرك اسباب العراك و الإقتتال حال لم تستطع السلطات وقف مهددات ما يسمى بالطرف الثالث. ودعا الطرفين للتحلي بالحكمة ومراعاة الأزمات والمهددات التي تحدق بالوطن.
من جهتهم، اشار عدد من قيادات قوى الحرية والتغيير، الى التنسيق بين كافة أجهزة الولاية لكشف المندسين من اصحاب الأجندة الخاصة، واكدوا وقوفهم بقوة لحماية المجتمع ومكتسبات ثورة ديسمبر.
بدورهم، طالب رؤساء الأجهزة النظامية، اعضاء لجنة امن الولاية، المواطنين بفض التموضع في الشوارع والعودة الى منازلهم، وشددزا على ان السلطات هي التي تنفذ القانون وتحمي الوطن ومواطنيه وممتلكاتهم.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!