والي سنار يتعهد بتركيب أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغنطيسي لمستشفيات الولاية

سنجة- النذير على

بشر والي سنار المكلف العالم إبراهيم النور، مواطني الولاية بتركيب أجهزة الأشعة المقطعية والرنين المغنطيسي، وأكد التزامهم بدفع كل تكاليف التركيب.

وقال لدى وقوفه على سير العمل بوزارة الصحة والتنميه الإجتماعية بالولاية، إن هذه الأجهزة نادرة وستخفف كثيراً على مواطن الولاية، وأكد سعيهم لتوفير كافة الخدمات للمواطن، وأوضح أنه جاء للعمل من أجل منفعة المواطنين وبذل كافة الجهود لتقديم الخدمات لهم.

من جانبه، قدم مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية، الوزير المكلف د. عبد الناصر علي حسن، تنويراً للوالي عن الوضع الصحي وموقف مجابهة جائحة (كورونا)، وأقر بأن المؤسسات الصحية شهدت انهياراً كبيراً تعمل الوزارة على إصلاحه ما أمكن، وأشار إلى التكلفة العالية لمجابهة (كورونا).

وقال عبد الناصر إن أجهزة الرنين المغنطيسي والأشعه المقطعية بمستشفيي سنجة وسنار ستسهم في توطين العلاج بالولاية وتخفيف العبء على المواطنين.

من جهته، قال اختصاصي الأشعة د. فائز ماضي الطاهر، أن أجهزة الرنين المغنطيسي والأشعة المقطعية غالية جداً وتحتاج للمحافظة عليها، ودعا للإسراع في تركيبها، وأوضح أن هنالك ما بين (50- 100) حالة تحول من التأمين الصحي إلى ولايتي الجزيرة أو الخرطوم يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى