البعث القومي: الوقود والخبز والكهرباء “خط أحمر”

الخرطوم- نجدة بشارة
حذر الأمين السياسي لحزب البعث القومي كمال بولاد، وزارة المالية من أي إتجاه لزيادة أسعار المحروقات أو رفع الدعم عن الوقود والكهرباء والخبز، واعتبر ذلك “خط أحمر” ويجب إيقافه فوراً.
وأوضح بولاد في تصريح لـ(الصيحة)، أن أي زيادة في أسعار المحروقات والكهرباء ستقود إلى انفجار كبير في أسعار جميع السلع بصورة كارثية وفوق احتمال الشعب، وتضع الحكومة في تعارض مع رغبات الشعب، وقال “هذا ما لا يجب أن تسمح به قوى الحرية والتغيير وكل قوي الثورة””.
وحذر بولاد وزارة المالية من مغبة تجاوز برنامج قوى الحرية والتغيير وتنفيذ الخطط التي ظلت تطرحها والقائمة على روشتة صندوق النقد الدولي، والمتمسكة برفع الدعم عن السلع وتعويم سعر صرف الجنيه السوداني وزيادة الدولار الجمركي، وقال إن هذا يتناقض بصورة شاملة مع طموحات الشعب وإيمانه بضرورة إدارة الاقتصاد الوطني.
وطالب بولاد مجلس الوزراء بتنفيذ مطالب مواكب 30 يونيو وفي مقدمتها إيقاف خطط وزارة المالية، والعمل فورا على إنتهاج سياسة تنظيم وتطوير الموارد وتحفيز الإنتاج وإنشاء الجمعيات التعاونية لتوصيل السلع من المنتج للمستهلك بصورة مباشرة، مما يساعد على تحديد الأسعار ومراقبتها وكبح جماح التضخم ومراقبة الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى