حميدتي: السلام الشامل والمستدام بات قاب قوسين أو أدنى

الخرطوم- الصيحة
أكد النائب الأول لرئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أن السلام الشامل والمستدام بات قاب قوسين أو أدنى، وتوقع أن يكون التوقيع النهائي بين الحكومة والجبهة الثورية في الأسبوعين المقبلين.
وقال حميدتي في منشور على صفحته الشخصية بـ(فيسبوك) الجمعة: “التقيتُ اليوم وفداً من دولة جنوب السودان برئاسة توت قلواك مستشار الشؤون الأمنية لفخامة الرئيس سلفا كير يرافقه وفد من الإخوة في الجبهة الثورية”.
وأضاف: “وقد استمعتُ إلى تقرير مفصّل عن سير تنفيذ سلام جنوب السودان، إلى جانب سير عملية التفاوض بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح، وعلمتُ أن حكومة جنوب السودان بصدد إصدار مراسيم تعيين حكام الولايات وتشكيل المجالس التشريعية القومية خلال أسبوع لتكملة اتفاقية السلام”.
وتابع: “وبشأن السلام في السودان ومن خلال ما استمعت إليه من الأطراف يُمكنني القول إن السلام الشامل والمستدام بات قاب قوسين أو أدنى وربما نشهد في الأسبوعين المقبلين التوقيع النهائي بين الحكومة والجبهة الثورية”.
وزاد: “نحث الأطراف جميعاً على الاستمرار بذات الصبر والعزيمة في طريق إتمام السلام، ونجدّد الدعوة للإخوة الذين لم يلتحقوا بالتفاوض للانضمام إلى العملية السلمية من أجل استقرار ونماء بلادنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!