ثلاثة مصارف حكومية تُعلن الإضراب

 

الخرطوم ــ جمعة عبد الله

أعلنت اللجان التسييرية للعاملين بالبنك الزراعي ومصرف البلد وبنك النيلين، الدخول في إضراب من اليوم الثلاثاء لمدة يومين يتم رفعه الخميس.

فيما كشف الأمين العام للجنة التسييرية لنقابة العاملين ببنك الأسرة عادل حامد الأمين، عن تقلد طبيب بيطري منصباً رفيعاً بالبنك، وأرجعت اللجان الإضراب لوصولهم إلى طريق مسدود مع محافظ بنك السودان المركزي وحمّلوه مسؤولية الإضراب، وأكدوا المواصلة حتى يتم تحقيق المطالب بتحسين بيئة العمل وزيادة الأجور.

وأوضح عادل في مؤتمر صحفي أمس، أن إضراب العاملين مؤخراً تكلّل بتدخل لجنة إزالة التمكين وإقالة المدير العام، والإدارة العامة وآخرين، وأشار إلى أن مطالب العاملين بزيادة الأجور مهنية لمجابهة زيادة الأسعار والتضخم ومتفق عليها في كل الجهاز المصرفي الحكومي.

بدوره، أجمل سكرتير اللجنة التسييرية للعاملين بالبنك الزراعي خالد الطاهر، مطالبهم في تحسين بيئة العمل والأجور وإصلاح الجهاز المصرفي، وكشف عن استمرار الفساد داخل القطاع، وأعلن فتح أبوابهم للتقصي عن الفساد المالي بالبنوك، وقال إن القطاع كان غير موجّه لخدمة الشعب السوداني بل لخدمة جهات- لم يسمها، وحمّل محافظ البنك المركزي حالة الفراغ الإداري وغياب مجالس الإدارات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!