حمدوك: نتطلع لشراكة متبادلة ومتكافئة مع المجتمع الدولي

الخرطوم- الصيحة
قال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، إن السودان يتطلع للشراكة مع الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، ونوه إلى أن السودان بلد غني وبمساعدة الأصدقاء يمكن تحفيز اقتصاده.
وأضاف خلال مخاطبته مؤتمر شركاء السودان الذي انعقد ببرلين الخميس “نعمل على تنفيذ المطلوب لإحلال السلام وتأمين عملية الانتقال الديمقراطي”. وأكد أن برنامج المساعدات من البنك الدولي سيسهم في حل عقبات اقتصادية. وتابع “نأمل في مساعدتنا في إعادة هيكلة الديون التي تبلغ 60 مليار دولار”.
وفي السياق، أكد حمدوك على صفحته بـ(الفيسبوك) عقب انتهاء المؤتمر، أن السودان يتطلع لشراكة متبادلة ومتكافئة مع المجتمع الدولي، تلبي تطلعات البلاد وتضع أساسًا متينًا لشراكة مستقبلية ومستمرة مع الشركاء في المجتمع الدولي.
وقال إن انعقاد مؤتمر برلين لشركاء السودان، في ظل الظروف العالمية الحالية وفي ظل جائحة (كورونا) كان تحدياً كبيراً، وأعرب عن شكره وتقديره واعتزازه البالغ لمستوى المشاركة في مؤتمر شركاء السودان، وعده مؤتمراً غير مسبوق ومناسبة نادرة للغاية أن يكون رؤساء صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية وكبار الوزراء في نفس المكان.
وقال حمدوك “لم يسبق لي أن رأيت مؤتمراً تتم الدعوة فيه لـ40 دولة ومؤسسة ويكون الحضور كاملاً، مما يؤكد لنا المستوى العالي من الدعم من شركائنا وأصدقائنا والذي سيأتي بثماره الجيدة للشعب السوداني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!