السلطات تضبط شبكة إجرامية لتزوير مستندات التصدير

الخرطوم- الصيحة
أوقعت إدارة مباحث التموين، بشبكة إجرامية تنشط في الاحتيال باستخراج مستندات بغرض تصدير سلع عبر الشحن الجوي والبري، وأوقفت (3) متهمين بولاية الخرطوم.
وقال العقيد شرطة حقوقي عبد الشكور حسن احمد، إن إدارته وفي إطار تنفيذ سياسة وزارة الصناعة والتجارة لضبط المخالفين لشروط وسياسات الصادر، تمكنت من ضبط عدد من المحتالين الذين يعملون في تقنين الإجراءات الورقية (الوراقة) للتصديق لهم بالتصدير للخارج لسلع مختلفة بالشحن الجوي والبري.
وأوضح حسب المكتب الصحفي للشرطة، انه توفرت معلومات بذلك وتم رصد ميداني دقيق لعناصر الشبكة، وتم نصب كمين محكم أسفر عن الإيقاع بـ(3) متهمين وبحوزتهم عقودات مبايعة مزورة لسلع مختلفة بغرض استخراج عقودات صادر إلكترونية من الوزارة عبر إدارة الصادر وفي طريقها إلى التصديق النهائي دون إبراز العقد الأصلي ما بين المصدر والمشتري، مما يعني تهريب عائد الصادر وحرمان البلاد من العملة الحرة التي تدخل للبنك المركزي، الأمر الذي يشكل خسائر كبيرة للدولة وكسباً غير مشروع لأنفسهم.
وأشار إلى أنه تم إتخاذ إجراءات بلاغ جنائي بالقسم الشمالي الخرطوم، وأكد عزم إدارته على منع جميع الأنشطة التي تضر بالاقتصاد الوطني وملاحقة المتورطين وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى