وصول الفوج الأول من العالقين بمصر على طائرة (سودانير)

الخرطوم- الصيحة
وصلت مطار الخرطوم عند السادسة من صباح اليوم الأحد، طائرة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) التي تحمل الفوج الأول من العالقين قادمة من مصر.
وكان في استقبال العالقين ممثلون للجنة العليا للطوارئ الصحية، نادي رجال الأعمال المنظم لعملية التفويج والعودة، ممثل للقوات المسلحة السودانية، وممثل للشرطة ووزارة الداخلية، ممثل لوزارة الصحة الاتحادية والأطباء ومدير الطيران المدني.
وأعلنت عضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية، مدير وزارة الاستثمار الاتحادية د. هبة محمد علي، بدء تفويج (1500) شخص من العالقين اليوم بوصول طائرة (سودانير) لمطار الخرطوم قادمة من القاهرة، وهي تحمل (120) شخصاً، وستستمر الرحلات تباعاً إلى ما بعد منتصف الليل.
من جانبه، قال رئيس نادي رجال الأعمال الجهة المنظمة للتفويج، عضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية زاهر صديق، إن جميع الركاب سيخضعون للفحص الطبي بمطار الخرطوم، وسيسمح لهم بالذهاب إلى ذويهم، ماعدا المشتبه بهم والمصابين بفيروس (كورونا) سيتم حجزهم بعنابر العزل.
وكانت بصات من وزارة الداخلية اصطفت بالمطار لنقل الركاب إلى وجهتهم بعد إتخاذ الإجراءات اللازمة مساهمة من الوزارة في نقل العائدين.
وسيستقبل مطار الخرطوم اليوم الأحد (12) رحلة طيران استثنائية لعودة (1500) من السودانيين العالقين بالخارج على متن الطيران الوطني والإقليمي.
وتشمل الرحلات خمساً من القاهرة تحمل (600) راكب، عبر رحلتين لشركتي (بدر) و(سودانير)، ورحلة واحدة لشركة (تاركو)، بجانب ثلاث رحلات من دبي على متنها (430) راكباً عبر طيران الإمارات، (فلاي دبي) و(بدر)، ورحلتان من جدة تحملان (240) راكباً عبر شركتي (تاركو) و(بدر)، بالإضافة لرحلة واحدة من الدوحة تحمل (110) راكب عبر (تاركو)، ومن عمان على متنها (120) راكباً عبر (تاركو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى