وزيرة العمل تؤكد حماية المرأة ضد العنف بكل انواعه

الخرطوم- الصيحة
أكدت وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية لينا الشيخ، أن وزارتها وضعت حماية المرأة في طليعة أولوياتها بإنشاء وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة لتحسين أوضاع النساء في السودان لحمايتهن وصون كرامتهن.
تحدثت الوزيرة بمنبر وكالة السودان للانباء اليوم الجمعة بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع، وأعلنت إكتمال إجازة وثيقة إجراءات التصدي للعنف المبني على النوع الإجتماعي في السودان، وأوضحت أن وزارتها اطلقت خدمة الخط الساخن لتلقي بلاغات العنف المنزلي بالتنسيق مع وحدة حماية الأسرة والطفل بجهاز الشرطة والنيابة المتخصصة، وأشارت إلى تقديم الدعم النفسي والإجتماعي والصحي والقانوني وفقاً للمعايير العالمية.
وأكدت الوزيرة مواصلة جهود تعزيز حقوق المرأة في السودان، وقالت إن السودان وقع مع الأمم المتحدة في اطار التعاون المشترك بهدف القضاء علي العنف الجنسي المرتبط بالنزاع، وكشفت عن مشروع قانون لتجريم العنف المبني على النوع الإجتماعي وإعداده في مواد تدريسية بمناهج الكلية الحربية والشرطة والكليات الطبية والصحية والقانون، بجانب دورات تدريبية للقوات النظامية المختلفة للحماية من أنواع العنف في مناطق النزاعات بالتنسيق مع أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني.
من جانبه، أكد ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان بالسودان َماسيمو فرانشسكو، دعم الصندوق لجهود الحكومة السودانية في محاسبة مرتكبي العنف القائم على النوع فى مناطق النزاعات.
ووصف العنف الجنسي بأنه يعتبر من أبشع الجرائم، وأكد أهمية التعاون لإنهاء مثل هذه الجرائم، ودعا لوضع الضحايا في مراكز تكون في المتناول بهدف تقديم الخدمات الصحية.
وأشاد الصندوق بالسودان وتعاون وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية في العمل سوياً من أجل إنهاء العنف الجنسي في حالات النزاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى