اتحاد وكالات الأنباء (يونا) يدرب (2200) إعلامي في دول “التعاون الإسلامي”

الخرطوم- جدة: الصيحة
أعلن اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، بدء تنفيذ مبادرته لتنمية مهارات (2200) إعلامي في الدول الأعضاء للتعامل مع المعلومات خلال الأزمات وانتشار الشائعات وتوظيف التقنيات الحديثة والمنصات الرقمية في نشر الوعي لتكوين كوادر إعلامية تتعامل بمهارة مع تداعيات أزمة (كوفيد 19) وما بعدها.
وأكد المدير المساعد للاتحاد زايد سلطان عبد الله الذي كان يتحدث أمس الأربعاء أمام المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء الثقافة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حرص الاتحاد على رفع الوعي بشأن الأوبئة والكوارث وتوفير فرص لتنمية مهارات الإعلامين للتعامل مع مختلف جوانب الأزمة.
وأوضح عبد الله أن الاتحاد عمل من خلال منصته una-oic.org على بث رسالة إعلامية (باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية) تعتمد في بنائها على وكالات الأنباء الأعضاء ذات المصادر الموثوقة.
وأشار المدير المساعد إلى أن مبادرة الاتحاد لتنمية مهارات الإعلاميين تم إطلاقها في مايو الماضي في الملتقى الافتراضي الذي رعاه معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير الإعلام المكلَّف في المملكة العربية السعودية رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد، بعنوان دور وكالات الأنباء في مساندة جهود مكافحة جائحة كورونا (كوفيد 19).
وأتاح الاتحاد للإعلاميين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الاستفادة من هذه المبادرة من خلال التسجيل في الرابط: http://www.unaoic.org/page/public/page.aspx?page_ID=45.
يذكر أن المؤتمر الذي عقدته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، وترأسته وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة الكعبي شارك فيه (50) دولة و(22) منظمة دولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى