ولاية الخرطوم: قرارات وتدابير لمراقبة السلع المدعومة

الخرطوم- إبتسام حسن
قررت لجنة متابعة ومراقبة السلع الإستراتيجية المدعومة من الدولة بولاية الخرطوم، إتخاذ عدد من التدابير وإصدار عدد من القرارات التي تحكم الرقابة على السلع المدعومة من الدولة “الدقيق والوقود”، وتفعيل القوانين وتطبيق العقوبات الواردة فيها، وإتخاذ إجراءات ضد أي جهة تخالف شروط استخدام هذه السلع، وذلك بالتنسيق بين ولاية الخرطوم والنائب العام.
وعقدت اللجنة إجتماعاً اليوم الأربعاء برئاسة مدير عام وزارة الصناعة والتجارة د. أبوبكر محمد نور، واستمعت إلى تقرير حول موقف إمدادات الدقيق، وتبلغ الحصة المقررة لولاية الخرطوم (43) ألف جوال دقيق المستلم منها (41) ألف، وأن النقص بسبب عطل طارئ في أحد المطاحن تمت معالجته واستلمت المخابز حصتها كاملة، بالإضافة إلى أن هنالك عدداً كبيراً من المطاعم بدأت تعمل في استهلاك كمية كبيرة من الخبز.
وطالب الإجتماع بتنفيذ حملات للتأكد من الإلتزام بالأوزان، والتأكد من أن إنتاج الخبز يعمل باستمرار، وان كل الدقيق المستلم يتم خبزه ولا يجوز استخدام الدقيق المخصص للخبز في صناعة الحلويات، بجانب إحكام التنسيق مع المحليات للتأكد من استلامها للحصص كاملة. فيما أكد مدير مباحث التموين، أن إدارته تقوم برقابة (4) آلاف مخبز، وتم إنشاء نيابات خاصة بمخالفات السلع الإستراتيجية.
وقرر الإجتماع تسريع خطوات إقامة لجان مماثلة بالمحليات لتقوم بالعمل الميداني في المتابعة والرقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى