البرهان يعود من السعودية ووزير الخارجية يكشف مخرجات الزيارة

البرهان يعود من السعودية ووزير الخارجية يكشف مخرجات الزيارة

الخرطوم- الصيحة

عاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى البلاد اليوم بعد زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية شارك خلالها في أعمال القمة الصينية العربية التي استضافتها الرياض أمس الجمعة والتي رافقه خلالها وزيرا المالية والخارجية.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبو بكر حجر والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف وعدد من الوزراء.

وأوضح وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق في تصريح صحفي، أن مشاركة رئيس مجلس السيادة في القمة الصينية العربية للتعاون والتنمية كان لها جانبان تمثل الأول في موضوعات القمة التي حددت أطر التعاون العربي الصيني ومجالات تنفيذها.

وقال إن القمة خرجت بثلاث وثائق مهمة شملت مشروع إعلان الرياض ومشروع وثيقة الخطوط العريضة للتعاون بين الصين والدول العربية والتي حدّد من خلالها الرئيس الصيني ثماني مجالات ينبغي الإسراع في تنفيذها خلال الخمس سنوات القادمة بجانب الوثيقة الثالثة المعنية بتعميق الشراكة الاقتصادية الصينية العربية.

وأضاف الوزير أن الجانب الآخر لمشاركة البرهان في القمة تمحور في اللقاءات الثنائية الهامة وعلى رأسها اللقاء مع الرئيس الصيني الذي بعث الروح في علاقات البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

وأشار إلى أن لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي مع ولي العهد السعودي أكد من خلاله ولي العهد استعداد المملكة لدعم السودان عبر استثمارات ضخمة بمليارات الدولارات.

ولفت الصادق إلى أن اللقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تناول العلاقات الممتدة بين البلدين ومشروعات الربط الكهربائي والسكة الحديد والطرق والمنافذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى