مقتل وجرح ثلاثة مواطنين ضلوا الطريق لداخل معسكر “كلمة

نيالا- حسن حامد
إغتالت مجموعة متفلتة داخل معسكر كلمة للنازحين بمحلية بليل في ولاية جنوب دارفور، مواطنين اثنين وجرحوا آخر بعد أن ضلوا الطريق المؤدي إلى نيالا وسلكوا الطريق المؤدي لداخل المعسكر، والمتوفيان هما العمدة طه دنقس عثمان وأحمد كزم، والمصاب علي دنقس عثمان.
وأفاد مصدر (الصيحة)، بأن العمدة طه ومن معه كانوا قادمين من التحضير للزراعة إلى نيالا مساء أمس، وبالقرب من المعسكر ضلوا الطريق المؤدي للمدينة واتجهوا بعربتهم إلى داخل المعسكر وهم عزل، وعندها استقبلتهم مجموعة متفلتة أمرتهم بالرجوع فاستجابوا واثناء عودتهم بذات الطريق رشقوهم بالحجارة، ثم قام أفراد مسلحون بإطلاق السلاح الناري على العربة مما أدى لمقتل العمدة طه وأحمد كزم وإصابة علي دنقس، وتم فتح بلاغ بالحادثة بشرطة محلية بليل دائرة الاختصاص التي وقع فيها الحادث.
وفى السياق، زار والي جنوب دارفور اللواء هاشم خالد محمود معسكر (يوناميد) التي تقوم بحماية المعسكر، ووقف على الحادثة حيث أخذت البعثة الجثتين والجريح من موقع الحادث وسلمتهم للحكومة وتم نقلهم لمستشفى نيالا.
يذكر أن معسكر كلمة تقع مسؤوليته الكاملة على بعثة (يوناميد) الموجودة بالمعسكر وفقاً للاتفاقية، وقد ظلت ظاهرت الاغتيالات مستمرة بداخل هذا المخيم من قبل متفلتين يمتلكون الأسلحة دون إيجاد حل للمشكلة التي أرقت الأبرياء بالمعسكر والذين يتعرضون للمخاطر دائماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى