أعضاء السيادي يحيون ذكرى فض الاعتصام بحدائق القصر

 

الخرطوم- مريم أبشر

شهد أعضاء مجلس السيادة الانتقالي عائشة موسى السعيد والبروفيسور صديق تاور ومولانا حسن شيخ ادريس قاضي بحدائق القصر الجمهوري اليوم الخميس، الاحتفال بإحياء الذكرى الأولى لشهداء فض الاعتصام بالقيادة العامة في الثالث من يونيو الماضي، وتم خلاله عزف موسيقى الحرس على أرواح الشهداء الكرام.

ودعت عائشة موسى في كلمتها بهذه المناسبة، اللجان التي فوض إليها أمر التحقيق والمحاكمات أن تستعجل نتائج عملها حتى تشعر الأمهات والآباء والثوار والشباب وجميع أهل السودان بتحقيق العدالة والقصاص من مرتكبي فض اعتصام القيادة العامة في 29 رمضان الماضي، وحتي نبرهن للعالم تطبيق السودان للعدالة والقانون على الجميع في ظل التغيير الذي شهده السودان بعد ثورة ديسمبر المجيدة.

وأكدت عائشة أن إحياء أعضاء مجلس السيادة للذكرى الأولى لشهداء فض اعتصام هو أقل ما يقدمونه للشباب والشابات ولجميع الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل تحقيق شعار العدالة والسلام والحرية والعيش بكرامة في سودان جديد يستوعب جميع أهله.

وأشارت إلى أن الحزن الذي يعم السودان لن تنطوي صفحته إلا بعد أن يتم تحقيق العدالة على الذين قاموا بذلك.

ونوهت عائشة إلى أنهم سيعملون للمحافظة على روح الثورة التي قدم فيها الشهداء والمصابون والمفقودون ثمناً باهظاً من أجل أن يعيش أهل السودان في ظل أجواء الحرية والسلام والعدل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى