السيادي: البرهان بصحة جيدة ولا صحة لخبر إصابته بـ (كورونا)

الخرطوم: علي البصير
أكد مكتب رئيس المجلس السيادي الانتقالي أن رئيس المجلس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وطاقمه بخير وصحة جيدة ويزاول مهامه بصورة راتبة، ونفي بصورة قاطعة ما تم تداوله بشأن إصابته بفيروس “كورونا”.
وفي ذات السياق نفى مصدر مُطلع بالقصر الجمهوري لـ (الصيحة) الخبر الخبر الذي تناقلته وسائط التواصل الاجتماعي حول صحة رئيس مجلس السيادة الانتقالي بأن البرهان بالعزل المنزلي لمدة لـ 15 يوم بعد وفاة مستشارته د. نجوي قدح الدم متأثرة بإصابتها فيروس “كوفيد 19”.
وأكد مصادر مُقرب من البرهان لـ “الصيحة” أن رئيس مجلس السيادة بولاية نهر النيل وسط أهله بقرية “قندتو” لقضاء عطلة العيد ونفي ما تناقلته الوسائط بدخول البرهان الحجر المنزلي بعد إصابته بـ “كورونا”.
وفي سياق مُتصل أكدت القوات المسلحة السودانية، أن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، القائد العام الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وطاقمه بخير وصحة جيدة ويزاول مهامه بصورة راتبة.
وشددت القوات المسلحة على صفحتها الرسمية في (فيسبوك) اليوم “الخميس”، أنه لا أساس من الصحة لما يتردد في الوسائط عن الحالة الصحية للقائد العام.
وكانت بعض الوسائط تداولت خبراً عن أن رئيس مجلس السيادة دخل إلى الحجر الصحي بسبب مخالطته للمستشارة نجوى قدح الدم التي توفيت أمس بداء “كورونا” وإصابة اثنين من أفراد مكتبه بالفيروس.
وذكرت أنه تم تكليف نائبه الأول الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” رئيسا لمجلس السيادة لمدة (15) يوماً قابلة للتجديد، وأن البرهان يخضع للحجر الصحي بمسقط رأسه بقرية الشيخ الحفيان. وهو ما نفته القوات المسلحة رسمياً.‏
وقال مكتب رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى تعميم صحفي ” نود أن نؤكد أن رئيس مجلس السيادة يتمتع بصحة كاملة، وظل قبل وخلال عيد الفطر المبارك يتبادل برقيات التهنئة ويتلقى الاتصالات الهاتفية من الملوك والرؤساء، وآخرهما الاتصال الهاتفي المشترك من مساعد وزير الخارجية الامريكي للشؤون الافريقية والمبعوث الامريكي الخاص للسودان”، وأشار إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه أمس من الرئيس اليوغندي يوري موسفيني معزياً في وفاة المستشارة نجوى عباس قدح الدم .
وأعلن التعميم أن البرهان”سيعود إلى الخرطوم بعد قضاء عطلة عيد الفطر المبارك من منطقة قندتو بولاية نهر النيل” .
فيما أكد العميد دكتور الطاهر أبوهاجة المستشار الإعلامى لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن، أن رئيس مجلس السيادة وطاقمه بخير وصحة جيدة وأنه يقضي العيد وسط أهله بقرية قندتو وسيزاول عمله بعد نهاية عطلة العيد ولا أساس من الصحة لما يتردد في الوسائط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى