الخرطوم: تحديد مواعيد لعمل الطلمبات ومراجعة تصاريح المرور وعقوبات للمخالفين

الخرطوم- الصيحة
قررت لجنة أمن ولاية الخرطوم، التشدد في السماح بالمرور ومراجعة التصاريح بدقة، والتأكد من أن صاحب التصريح في طريقه للعمل أو عائداً إلى منزله بعد إنتهاء الدوام، ومعرفة الأسباب التي دعته للتحرك.
وناقشت اللجنة في إجتماعٍ طارئ اليوم الاثنين، سير تنفيذ خطة تأمين الولاية وتنفيذ الحظر الصحي.
وقال مدير شرطة الولاية الفريق شرطة عز الدين الشيخ، إنه تلاحظ من خلال التقارير أن هناك عدم التزام بسياسات الدولة والحظر الصحي من خلال الحركة الواسعة للمواطنين، وتم رصد عدد من المخالفات من حملة التصاريح باستخدامها في غير أغراضها التي منحت بموجبها وفي غير أوقات العمل.
وشدد بأن السلطات لن تتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية وتطبيق العقوبات الواردة في الأمر الصادر من رئيس الوزراء بخصوص الحظر الصحي.
ونوه الشيخ إلى قرار من وزارة النفط يُحدد مواعيد عمل طلمبات الوقود من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً منعاً لحركة السيارات بعد هذا التوقيت، وشدد على منع وسائل المواصلات من العمل طوال اليوم.
من جانبه، ناشد أمين عام حكومة ولاية الخرطوم الطيب الشيخ كافة، مواطني الولاية بمساعدة السلطات في القيام بواجباتها تجاه حماية المواطن في أعقاب التصاعد المستمر في الإصابة بمرض “كورونا” القاتل. كما ناشد أصحاب التصاريح بعدم الوقوع في المخالفات واستخدامها لأغراضها بعد أن تم ضبط عدد من الممارسات باستخدام التصاريح لأغراض تجارية وإجتماعية.
وطالب الطيب بالتزام موجهات وزارة الصحة بالبقاء في المنازل ولبس الكمامات والالتزام بالتباعد الإجتماعي تقديراً للظرف الصحي الحرج الذي تمر به البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى