ترتيبات لزراعة الأرز بولاية نهر النيل يوليو المُقبل

 

الدامر- الصيحة

أكّد نائب رئيس دائرة الزراعة والري والغابات بولاية نهر النيل، المهندس صالح عبده سعيد، نجاح تجربة زراعة محصول الأرز بالولاية واعتبره من المحاصيل الواعدة ضمن محاصيل الأمن الغذائي مستقبلاً.

واستقبل صالح، الوفد الاتحادي للبرنامج القومي للأرز بحضور مدير هيئة البحوث الزراعية والإدارة العامة لنقل التقانة والإرشاد الزراعي وممثل المالية وعدد من الإدارات ذات الصلة.

وأوضح المنسق القومي للأرز بالسودان، المهندس حاج عطوة تاج السر خلال اللقاء، أن محصول الأرز من المحاصيل الاستراتيجية ويجد اهتماماً كبيراً من الدولة والزراعيين بصفةٍ خاصّةٍ ويُعد من أحد برامج الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا، وأشار إلى أنها تهتم برفع القُدرات للمُزارعين والزراعيين في الجانب الفني لزراعة الأرز.

وناقش الاجتماع، التحضيرات لزراعة تقاوي الأرز يوليو المقبل والمعوقات التي تتمثل في أهمية التنسيق بين كافة الجهات التي تسهم في العملية الإنتاجية، وقال عطوة إنّ البحوث الزراعية تعتبر شريكاً أصيلاً في إنتاج التقاوي والتوسع فيها عبر الشركة العربية للبذور، بجانب البرامج الإرشادية التي تُفيد المزارع في توفير المعلومة العلمية مما ينعكس على الإنتاجية.

وأكدت مدير الإدارة العامة لنقل التقانة والإرشاد الزراعي المهندس لبنى فضل خلال حديثها، على أهمية اختيار المواقع المناسبه لزراعة تقاوي الأرز لضمان انسياب المياه بصورة دائمة، وأكدت على أهمية التنسيق لنجاح العمل بين كافة الجهات المعنية.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!