قطر الخيرية تتوسع في الدعم الغذائي المباشر للشرائح الضعيفة

الخرطوم- الصيحة
أكملت قطر الخيرية توزيع (4895) سلة غذائية ضمن مشروع إفطار صائم الذي استهدف (24.475) مستفيداً من الشرائح المجتمعية الأكثر احتياجاً بعدد من الولايات خلال شهر رمضان الحالي، بتكلفة (660.793) ريال قطري، وذلك وسط إجراءات صحية مشددة.
وأوضح مدير مكتب السودان حسين كرماش، إن قطر الخيرية درجت على إقامة مشروع إفطار صائم بصورة منتظمة عبر محورين أساسيين يستهدف المحور الأول تقديم السلال الغذائية للأسر المحتاجة، بينما يستهدف المحور الثاني إقامة إفطارات تم إيقافها هذا العام بسبب جائحة (كورونا).
وأشار كرماش عقب إشرافه على توزيع المواد الغذائية ميدانيا، إلى أن مشروع إفطار صائم هدفه مساعدة الأسر المتعففة والشرائح المجتمعية الضعيفة من أيتام وفقراء ومعاقين، بجانب بعض الفئات المهمة الأخرى التي تحتاج للدعم واﻹسناد كاﻵلاف من طلاب العلم الأجانب بجامعة أفريقيا العالمية.
وأكد كرماش أن تنفيذ مشروع إفطار صائم في شهر الرحمة يُسهِم كذلك في تعزيز أواصر الإخاء والمحبة المتجذرة بين الشعبين الشقيقين في قطر والسودان. ونوه إلى أن عدد المستفيدين بالسودان من مشروع إفطار صائم الذي تموّله قطر الخيرية وينفذه مكتب السودان بلغ خلال السنوات الخمس الماضية (172.234) مستفيد، بينما بلغت التكلفة الإجمالية خلال هذه السنوات (2.390.432) ريال قطري.
من جانبها، أعربت الجهات المستهدفة والمستفيدة، عن شكرها وتقديرها للمتبرعين والمحسنين من دولة قطر الذين دعموا تنفيذ مشروع إفطار صائم هذا العام من خلال تمويل وتوفير المواد الغذائية المتنوعة للمستهدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى