معلمو المجلس الأفريقي يناشدون الحكومة لحل أزمة مرتباتهم

الخرطوم- مريم أبشر
طالب معلمو المجلس الإفريقي للتعليم المتضررون من قرار لجنة التفكيك وإزالة التمكين، الحكومة الانتقالية، بحل مشكلة رواتبهم الموقوفة لشهري أبريل ومايو.
ووجه المعلمون خطاباً إلى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، ورئيس لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال، ورئيس القضاء ووزير العدل ووزير المالية ووزير التربية والتعليم ورئيس اللجنة المركزية لتجمع معلمي التعليم الخاص.
ووصف المعلمون قرارات لجنة التفكيك التي طبقت عليهم في المجلس الأفريقي ووقف رواتبهم الشهرية بأنها جائرة، ونوهوا لتجميد حسابات العاملين في المؤسسة التي يعمل بها عدد كبير من المعلمين، وقالوا إن المجلس الأفريقي للتعليم مؤسسة تربوية رائدة.
وأشار البيان إلى أن عدد العاملين بمرحلة الأساس في ولاية الخرطوم (649)، الجزيرة (169)، البحر الاحمر (91)، القضارف (62)، وكسلا (46)، بمجموع (1017) يشمل المديرين، الوكلاء، المحاسبين معلمي التربية الرياضية، المرشدين الاجتماعيين، الحراس والعمال، يضاف اليهم المشرفين التربويين وعددهم (6)، زائدا (3) مشرفين بالنشاط التربوي ليصبح العدد (1026)، و(100) إداري و(6) عاملين في الإدارة، جميعهم لم يتسلموا مرتباتهم لشهري أبريل ومايو.
ونوه إلى حال المعلمين في ظل هذه الأوضاع ومنهم الأرامل والمطلقات ومن يعول أسرهم ويعتمدون على هذا الراتب الذي لا يكاد يسد الرمق.
وأكد المعلمون عدم انتمائهم لأي جهة سياسية، وقالو “عندما اخترنا مهنة التعليم لعلمنا وإيماننا ويقيننا أنها مهنة رسالية تربوية تخدم قضايا الوطن وتساعد على نهضته”. وعبروا عن ثقتهم في الإستجابة لمناشدتهم، وطالبوا بمعالجات سريعة وعاجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى