الحكومة البريطانية توافق على عودة “البريميرليغ”

الصيحة- وكالات
وافقت الحكومة البريطانية الخميس، على ‫عودة الدوري الإنجليزي الممتاز في يونيو المقبل، بعد توقفه بسبب أزمة فيروس (كورونا المستجد).
وناقشت الأندية هذا الأسبوع كيفية استكمال الموسم، وتلقت آمال استئناف مباريات كرة القدم في يونيو، دفعة قوية بإعلان الحكومة أن رياضات الصفوة يمكنها العودة بعد أول يونيو.
وتم إبلاغ الأندية بأن استئناف للموسم سيشهد إقامة المباريات على ملاعب محايدة، يتم الموافقة عليها من وجهة نظر تتعلق بالصحة والسلامة، لكن الأمل لا يزال يحدوها في العثور على وسيلة لخوض المباريات داخل وخارج الديار.
وكانت الحكومة البريطانية نشرت الاثنين، الإرشادات التي يجب اتباعها من أجل تقليص قيود الإغلاق التام، وتضمنت الخطوة الثانية من العملية “السماح بإقامة الأنشطة الثقافية والرياضية خلف أبواب موصدة، مع الحرص الشديد على تجنب مخاطر التواصل الاجتماعي”.
ولن يُسمح باقامة الأحداث إلا إذا تم إحراز تقدم كاف في الحد من انتشار الفيروس، من الآن وحتى ذلك الحين، بحسب (رويترز).
ويبدو أنه سيكون على المشجعين في المملكة المتحدة الانتظار كثيرا قبل العودة لحضور المباريات، رغم أن التوجيهات لفتت إلى أنه “لا عودة إلى الرياضة امام الجماهير إلا في وقت لاحق بحسب انخفاض أعداد الإصابات”.
وقد تتأثر الأحداث الرياضية التي تنطوي على السفر خارج حدود البلاد، مثل المسابقات الأوروبية لكرة القدم وجولات الكريكيت وفورمولا واحد، لأن الحكومة ستخضع الوافدين للبلاد لفترة حجر صحي قسري مدتها 14 يوما، باستثناء القادمين من بلدان “على قائمة قصيرة من الإعفاءات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى