مفوضية حقوق الإنسان تناشد السلطات للاهتمام ببيئة الحراسات 

 

الخرطوم- النذير دفع الله

 

ناشدت المفوضية القومية لحقوق الإنسان، السلطات المختصة المتمثلة في النائب العام ومدير عام قوات الشرطة، لمزيد من الاهتمام ببيئة حراسات أقسام الشرطة وأحوال المحتجزين خاصة كبار السن والمرضى والنساء والأطفال.

واكدت المفوضية في بيان اليوم الخميس، متابعتها لما يدور في الوسائط الإعلامية المختلفة حول وفاة الشريف أحمد عمر بدر الذي كان محتجزاً تحت التحقيق بمركز الحجر الصحي بجبرة.

وكشفت رئيس المفوضية مولانا حورية اسماعيل، أن المفوضية قامت باجراءات متابعة وضع الشريف بدر القانوني والحالة الصحية مع السلطات المختصة (النائب العام) وأفراد أسرة الراحل.

واوضحت أن المفوضية تلقت شكوى من أسرته تفيد باحتجاز المذكور بحراسة شرطة الخرطوم شمال منذ حوالي ستة أشهر تحت إجراءات النيابة العامة في قضية (خط هيثرو)، ولم يتم إكتمال التحقيق في مواجهته، وبالتالي لم يتم تقديمه للمحاكمة.

وأشارت إلى أن المفوضية خاطبت النائب العام للتعليق حول الوضع القانوني للمذكور بتاريخ 22 أبريل الماضي، واضافت “بعد ظهور جائحة كورونا وتواصل أسرته مع المفوضية أفادت إبنة المذكور بتعرض والدها إلى مشاكل صحية نتيجة إصراره على الصيام بالرغم من معاناته من أمراض مزمنة منها إلتهابات الكلى، بينما تابعت المفوضية تحويله للعلاج بمستشفى يستبشرون تحت إشراف النيابة وحراسة الشرطة، وقالت إنه تم أخذ عينة منه للفحص للاشتباه بالإصابة بمرض كورونا وكان ذلك بتاريخ 5 مايو الحالي، مع عدم وجود إشتباه أو إصابة بالمرض بحراسات قسم شرطة الخرطوم شمال حسب إفادة ابنته الطبيبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى